خاص – الحل العراق

نفى الخبير الأمني #هاوكار_الجاف، اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار التي أعلنت عنها #خلية_الصقور العراقية، بشأن إصابة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

الجاف قال لـ”الحل العراق”، إن «الفيديو الأخير الذي ظهر فيه البغدادي، يؤكد أنه وضعه طبيعي رغم وجود إصابة طفيفة نتيجة #قصف #طائرات #التحالف_الدولي لمواقع التنظيم المتشدد في #سوريا، وهذا يعني أنه غير مصاب بالشلل إطلاقاً».

وأضاف أن «وضع تنظيم داعش وتحركاته في الفترة الأخيرة في العديد من الدول وداخل #العراق أيضاً، يشير إلى أن البغدادي ما يزال يتمتع بصحة وقوة جيدة يستطيع من خلالها توجيه أتباعه تجاه الأهداف التي يخطط لها التنظيم، وهذا مؤشر أخر على عدم إصابته بالشلل».

لافتاً إلى أن «البغدادي ليس موجوداً على #الأراضي_السورية، بسبب صعوبة التنقل داخل تلك المناطق بعد معركة #الباغوز، والمعلومات الأمنية وقراءة الواقع تشير إلى أنه يتواجد داخل #صحراء #الجزيرة الممتدة بين الحدود العراقية من محافظة #الأنبار وصولاً إلى محافظة #صلاح_الدين».

وكان #رئيس #خلية “#الصقور” الاستخبارية التابعة لوزارة #الداخلية العراقية المعروف بـ”أبي علي البصري” قد كشف يوم أمس  أن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، موجود حالياً في #سوريا، وهو مصاب بالشلل.

وظهر زعيم تنظيم “#داعش”، أبو بكر البغدادي، في أبريل/ نيسان، في شريطٍ مصور بمنطقة مجهولة مع ثلاثة من مساعديه، وهو الظهور الثاني له بعد الخطبة الشهيرة التي أطلقها من #جامع_الموصل الكبير في #نينوى، وأعلن من خلالها إقامة ما يعرف بـ«دولة الخلافة في العراق والشام».

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.