أكدت مصادر محلية من محافظة #السويداء، جنوب #سوريا، استمرار اعتقال الصحفي “مرهف الشاعر” من أبناء قرية #بوسان في الريف الشرقي، بعد استدعائه للمراجعة #فرع_فلسطين (سيء الصيت) قبل أكثر من شهر، دون وجود تهمة واضحة بحقه.

وأكد مصدرٌ مقربٌ من الصحفي مرهف الشاعر، للسويداء 24، أن “الشاب الصحفي ذهب بداية الأمر لمراجعة دائرة الهجرة والجوازات في السويداء، في شهر تموز الفائت، بحكم تنقله بين سوريا ولبنان للعمل، فأبلغوه أنه مطلوب لمراجعة فرع فلسطين، وبأن المراجعة مجرد إجراء روتيني.

وقال المصدر: إن الصحفي “عاد وذهب من تلقاء نفسه بتاريخ ٢٤/٧/٢٠١٩، لمراجعة فرع فلسطين في دمشق، لكن جرى اعتقاله منذ ذلك الحين، دون أن يبلغوا عائلته سبب توقيفه، وقد مضى حوالي شهر و١٠ أيام على اعتقاله من قبل الفرع المذكور دون أن يتم إحالته إلى القضاء بأيّة تهمة”.

وأوضح المصدر، أن عائلة المعتقل تواصلت مع جهات اجتماعية وأمنية لمعرفة مصيره والتهمة الموجهة له، وسبب توقيفه خارج نطاق القضاء، دون جدوى.

وأكد المصدر أن أحد الوساطات عرض على أحد أقارب المعتقل، دفع مبلغ مالي “بالدولار الأمريكي”، ووعدوهم بإطلاق سراحه من الفرع خلال ٧٢ ساعة، إلا أن العائلة فشلت في تأمين المبلغ.

وكان الشاعر قد اعتقل أواخر عام ٢٠١٧، وأطلق سراحه بعد حوالي شهر، وقال حينها أن سبب توقيفه كان بموجب مذكرة بحث بسبب تقرير وصفه بالكيدي، علماً أن مرهف خريج علوم سياسية ويعمل في المجال الصحفي.

تحرير: سامي صلاح
الصورة: فايسبوك

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.