دفعت القوّات التركيّة بالمزيد من التعزيزات العسكريّة إلى الحدود السوريّة التركيّة قبالة منطقة “شرق الفرات”، وذلك بعد التهديدات التي أطلقها الرئيس التركي ببدء عمليّة عسكريّة في المنطقة.

وقالت وكالة الأناضول التركيّة إن شاحنات محملة بعربات مدرعة، وحافلات محملة بعسكريين، وصلت إلى قضاء “أقجة قلعة” التابع لولاية “شانلي أورفا” جنوب البلاد لتقوية الوحدات العسكرية المتمركزة على الحدود.

وكان التحالف الدولي كثف من تواجده اليوم في المناطق الحدودية المحاذية لمدينة #تل_أبيض “كري سبي”، عبر تحليق للطيران وتسيير دوريتين أحدهما مساء أمس، والثانية صباح اليوم الأحد.

وقال “حكمت محمد” من أهالي مدينة تل أبيض لموقع «الحل نت»: “إن دورية تزيد عن 10 سيارات من نوع (الهمر) والدفع الرباعي، تحمل أعلاماً أميركية، دخلت مدينة تل أبيض، واتجهت في حوالي الساعة العاشرة صباحاً إلى الريف الشرقي حيث المنطقة التي تم تسيير 3 دوريات أميركية تركية مشتركة فيها في وقت سابق.

ورداً على التهديدات التركيّة حذّرت قوّات سوريا الديمقراطيّة من شن هجمات عسكريّة على مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، مشيرة إلى أنها قد تضطر لخوض “حرب شاملة” على الحدود التركيّة، ضد أي عمليّة عسكريّة للجيش التركي في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.