مصادر طبية: مقتل 8 مدنيين وجرح 24 في قصف تركي على رأس العين

مصادر طبية: مقتل 8 مدنيين وجرح 24 في قصف تركي على رأس العين

قتل 8 مدنيين وجرح 24 آخرون بقصف للطيران التركي على قرية بريف رأس العين-(سري كانيه)، تبعه نزوح لآلاف المدنيين من منطقة زركان-(أبو راسين) بعد تسلل مجموعة من فصائل “الجيش الوطني” إلى القرى القريبة.

وأكد الطبيب حسن أمين مدير مشفى تل تمر لموقع (الحل نت) إن قصف الطيران التركي بعد ظهر اليوم على قرية باب الخير(3كلم غرب ناحية أبو راسين) أدى إلى مقتل 8 مدنيين وجرح 24 آخرين وصلوا إلى مشفى تل تمر.

ولفت المصدر إلى أن فريق من “الهلال الأحمر الكردي” توجه منذ صباح اليوم بغرض الدخول إلى مدينة رأس العين بعد الاتفاق على وقف إطلاق النار، ولكن لم تسمح القوات التركية والفصائل الموالية لها بدخول الفريق الطبي لإخراج الجرحى من المدينة حتى المساء.

وأضاف أن الفريق قام بانتشال جثث عدد من الضحايا في قرية مشرافة على طريق رأس العين، كانوا قد قضوا في قصف للطيران على منزلهم.

وذكرت مصادر صحفية إن الفرق الطبي المتوجه إلى رأس العين لأجل إخراج الجرحى، مكون من فرق للهلال الأحمر الكردي، وفريق المنظمة الأمريكية “فري بورما رينجر”.

ووفق المدني صلاح عبدالرحمن (من سكان تل تمر) فإن مجموعة من عناصر الجيش “الوطني تسللت” إلى قرية غرب بلدة زركان-(أبو راسين)، واندلعت هناك الاشتباكات بينها وبين قوات سوريا الديمقراطية، أعقبها بدء موجة نزوح للآلاف من ناحية زركان والقرى المحيطة بها، مع اقتراب الفصائل من المنطقة.

ويعتبر هذا الهجوم هو الأول الذي تنفذه الفصائل منذ وقف إطلاق النار المعلن من قبل نائب الرئيس الأمريكي “مايك بينس”، فيما لا تزال مدينة رأس العين محاصرة، وتشهد مواجهات تشتد وتتقطع منذ ساعات الصباح.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية أن المواجهات التي حدثت خلال الـ24 ساعة الماضية وقبل الإعلان عن وقف إطلاق النار، أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 93 من الفصائل الموالية لتركيا، و إصابة أعداد أخرى بجراح، فيما تم تدمير ما لا يقل عن 4 سيارات عسكرية مصفحة و كذلك، 4 سيارات عسكرية رباعية الدفع، و كذلك تدمير دبابة.

وقالت قسد أن المواجهات جرت على طول الحدود مع تركيا ابتداء من ديرك-(المالكية) وحتى تل أبيض، كما شهد ريف عامودا وتل أبيض وعين عيسى ومحاور على الطريق الدولي M4 مواجهات مع مجموعات الجيش الوطني الموالي لتركيا، مقرة بمقتل 9 من عناصرها و إصابة (41) بجراح في مجمل هذه المواجهات.

وطالب مجلس سوريا الديمقراطية مساء اليوم، المجتمع الدولي والولايات المتحدة باعتبارها وسيطا اتفاق وقف إطلاق النار، العمل على إرسال مراقبين دوليين لمراقبة هذا الاتفاق

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.