شهدت ناحية #عين_عيسى يوم أمس الأحد حركة نزوح للمدنيين من البلدة والقرى المحيطة بها واستمرت خلال اليوم، بعد هجوم شنته فصائل #الجيش_الوطني المدعوم من الجيش #التركي.

ووفق مصادر من المكتب الإعلامي في #الإدارة_الذاتية بعين عيسى، فإن الهجمات بدأت في وقت مبكر من صباح أمس واستمرت حتى ساعات المساء، استخدم فيه فصائل ما يسمى “الجيش الوطني” الأسلحة الثقيلة، فيما شاركت #قوات_سوريا_الديمقراطية وقوات الجيش السوري في التصدي للهجوم.

وأوضح المصدر أن الهجوم أدى إلى توقف حركة المرور على الطريق الدولي m4، وأن قوات #قسد استطاعت إلحاق خسائر في صفوف المهاجمين، فيما أصيب عدد من مقاتليها بجراح، مشيراً إلى أن مشاركة القوات النظامية كانت بواسطة سلاح المدفعية من الفوج المحيط ببلدة عين عيسى.

ووفق “عامر مراد” الرئيس المشترك لمكتب الإعلام في عين عيسى، فإن البلدة والقرى المحيطة بها شهدت حركة نزوح نتيجة سقوط القذائف على أطراف مخيم عين عيسى القريب من البلدة.

وقال المصدر: “إن حركة النزوح لم تكن كبيرة، وإن المخيم سبق أن تم إخلاءه، كما إن القوات الروسية لا تزال متمركزة في البلدة.

وكانت شبكة “بي بي سي” قد نقلت عن وزير الدفاع التركي يوم أمس الأول، انتهاء العمليات العسكرية في شمال سوريا، لكن قوات سوريا الديمقراطية نفت وقف الهجمات التركية.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.