تجمع اليوم الأحد حشود كبيرة من المتظاهرين أمام مصرف لبنان المركزي وسط العاصمة اللبنانية #بيروت، إضافة إلى تجمع المتظاهرين في مناطق أخرى من البلاد تحت شعار “أحد الوضوح”.

وأكدت مصادر إعلامية لبنانية أن عددا من المحتجين تجمعوا في منطقة المتحف وسط بيروت تمهيدا للتوجه إلى ساحة الشهداء تحت شعار #أحد_الوضوح ، إضافة إلى تجمع آخر في محيط مصرف لبنان المركزي.

في حين نفذت قوات الأمن اللبناني انتشاراً واسعاً على طريق “بعبدا” الواصل إلى القصر الجمهوري اللبناني، وذلك قبيل بدء تظاهرتين، الأولى مؤيدة للرئيس ميشال عون كان قد دعا إليها التيار الوطني الحر، أما الثانية فتتبع للحراك الشعبي الثوري.

وكان المحتجون قد دعوا إلى التظاهر على طريق القصر الجمهوري رفضاً للتأخير في الاستشارات النيابية، وذكر المحتجون أن هدف الاعتصام هو الضغط على رئيس الجمهورية للانتهاء من الاستشارات النيابية، خصوصاً وأن الموضوع يعتبر في يده حالياً بحسب الدستور، وأن التظاهر في أي مكان آخر يعتبر غير منتج في هذه المرحلة، بحسب وسائل الإعلام المحلي.

من جهتها، أوردت “غرفة التحكم المروري” أن السير قطع على أوتوستراد الصياد عند مفرق بعبدا.
كما استمر أصحاب محطات البنزين بإقفالها ما بات يهدد بأزمة ثانية فيما لو لم تسارع الحكومة لاتخاذ إجراءات استيراد المحروقات من قبلها وتوزيعها على المناطق اللبنانية بدلاً من ذلك الامتياز الذي منحت فيها شركات خاصة الحق في استيراد المحروقات.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.