خاص ـ الحل العراق

اعتصم العشرات من أنصار فصائل #الحشد_الشعبي، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى #السفارة_الأميركية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية #بغداد.

وقال مراسل لـ”الحل العراق“، إن «أنصار الحشد الشعبي، تمكنوا من دخول المنطقة الخضراء، من جهة #جسر_الطابقين، بعدما سمحت لهم القوات الأمنية بذلك، فيما توجه أنصار الحشد إلى مبنى السفارة الأميركية في المنطقة، ذات التحصين الأمني، وهتفوا ضد #أميركا، احتجاجاً على عملية قصف ميليشيا “كتائب حزب الله في #القائم التابعة لمحافظة #الأنبار».

مبيناً أن «أنصار الحشد الشعبي، طالبوا بإغلاق السفارة الأميركية في بغداد، وإخراج كافة القوات الأجنبية من #العراق، وقد نصب عدد منهم مخيمات للاعتصام أمام مبنى السفارة، مؤكدين استمرارهم بالاعتصام لحين تحقيق تلك المطالب».

وأعلنت مديرية الحركات في هيئة #الحشد_الشعبي، أمس الاثنين، ان حصيلة القصف الأميركي على مقرات ألوية /45 و46/ بلغت /25/ قتيلاً و /51/ جريحاً، في حصيلة قابلة للزيادة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي “جوناثان هوفمان”، الأحد الماضي، إن القوات الأميركية «شنّت ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا، ستؤدي إلى إضعاف قدرته على  شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف».

 

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.