حكم مجلس العدالة الاجتماعية في منبج، أمس الأحد، بالسجن المؤبد على شابين بتهمتي الاعتداء على طفلة في الثالثة من عمرها ومحاولة قتلها لإخفاء جريمتهما.


وصدر الحكم على شابين بعمر 20 و23 سنة، في جلسة “البلاتفورم”عُقدت بقاعة المجلس التشريعي التابع للإدارة المدنية في منبج وبحضور 107 أشخاص من نساء ورجال ووجهاء، شاركوا في إصدار الحكم. بالسجن المؤبد المشدد مع الأعمال الشاقة ورفض أي عفو يقدم لهم، مع تعويض عائلة الطفلة بمبلغ 10 مليون ليرة سورية.


و #البلاتفورم هو شكل من أشكال المحاكمة تقرها قوانين الإدارة الذاتية، و هي عبارة عن هيئة لممثلي مكونات المجتمع المخولين بالمشاركة في “الحكم على الجرائم التي تمس أمن واستقرار المجتمع”.


وقالت وسائل إعلام تابعة للإدارة الذاتية إن الجريمة تعود إلى بداية شهر أيلول/ سبتمبر من العام 2019، وجرت في قرية العزر الواقعة جنوب شرق منبج.


وتضمنت لائحة الاتهام الاعتداء على طفلة في عمر 3 سنوات ومن ثم محاولة قتلها للتستر على الجريمة. وتقول التحقيقات إن المدانين كانا بكامل قواهما العقلية عند ارتكاب الجريمة، وأن لديهم سوابق في ارتكاب ذات الجرم.


ولا تتضمن قوانين #الإدارة_الذاتية حكم الإعدام، منذ تبنيها نظاماً قضائياً يختلف عن النظام القضائي السوري، ويلقى انتقادات واسعة من قبل حقوقيين وأوساط معارضة للإدارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.