أعلنت فصائل المعارضة اليوم السبت استعادتها العديد من القرى والبلدات بريفي إدلب وحماة، عقب هجوم شنّته على مواقع “الجيش السوري”، مستفيدة من القصف التركي الذي استهداف مواقع عسكريّة للجيش ليلة أمس.

وقال “#الجيش_الوطني” في بيان السبت إن قوّاته استعادت السيطرة على قريتي الحلوبة وسفوهن وبلدة كفر عويّد ومنطقة تل قناطر في جبل الزاوية بريف #إدلب الجنوبي، كذلك استعادت السيطرة على قريتي قليدين والزقوم في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأفادت مصادر عسكريّة لموقع الحل بأن سيطرة الفصائل على تلك القرى، جاءت دون مواجهات تذكر مع مجموعات “الجيش السوري”، التي انسحبت من عدة مواقع لها إثر القصف المكثف الذي تعرضت له من قبل مدفعية وطيران الجيش التركي خلال الساعات الماضية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركيّة ليلة أمس استهدافها بعشرات الصواريخ والغارات الجويّة، مواقع الجيش السوري في حلب وإدلب، ونشرت مقاطع مصوّرة تظهر العمليّات التي شنّتها خلال الـ٢٤ ساعة، ضد أهداف للقوّات السوريّة.

ويأتي ذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة التركيّة، التي حددها الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” لانسحاب “الجيش السوري” إلى خلف النقاط التركيّة وفق اتفاق #سوتشي، والتي تنتهي اليوم مع نهاية شهر شباط الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.