رصد ـ الحل نت


أعلن وزير الصحة العراقي #جعفر_علاوي، عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس “#كورونا” المستجد في البلاد، فيما كشف عن علاج للفيروس أثبت نجاحه في #العراق.


وقال علاوي، في تصريحاتٍ صحافية تابعها “الحل نت”، إن «حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” ارتفعت اليوم في البلاد ووصلت إلى /71/ حالة».


مبيناً أن «#وزارة_الصحة تستعين بكوادر عراقية لإيجاد لقاح ضد “كورونا” يُستخدم أيضاً للمصابين به، لمنع عودة المرض إليهم».


وتابع: «نستخدم علاجاً يستخدم ضد مرض الإيدز والملاريا وقد ثبت نجاح استخدامه ضد حالات مصابة بـ”كورونا” وهو مرخص من #منظمة_الصحة_العالمية».


وأشار إلى أن «#العراق نجح  في مواجهة “كورونا” قياسا ببريطانيا وفرنسا وإيطاليا، وأن الفيروس تفشى في إيران، إلا أن #العراق وبالرغم من ضعف قدراته نجح بالتعامل مع المرض».


وأكمل علاوي أن «الصين قدمت مساعدات كبيرة للعراق وفتحت خطاً جوياً وأرسلت أدوية ومعدات، فيما قدمت #الولايات_المتحدة للعراق /37/ مليون دولار للمساعدة بدرء خطر فيروس كورونا».


وفي غضون ذلك، ذكرت وزارة الصحة العراقية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أن «مختبرات دائرة الصحة العامة أعلنت شفاء /15/ حالة لمصابين سابقاً بفيروس “كورونا” المستجد».


وكان العراق قد سجّل أول حالة “كورونا”، في البلاد، يوم (24 فبراير الماضي)، في محافظة النجف، أُصيب بها طالبٌ إيراني الجنسية، يدرس العلوم الدينية في #حوزة_النجف، وتلتها إصابة عائلة تتكون من /4/ أفراد، في #كركوك بعد أيام قلائل من عودتها من إيران ثم توالت الحالات في أكثر من مدينة عراقية.


والفيروس، عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادةً الحيوانات، ولدى البشر، يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.