أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية، صباح اليوم الاثنين، أنها سيطرت بشكل كامل على سجن “الصناعة” في #الحسكة، بعد حدوث حالة عصيان فيه ليلة أمس، مؤكدة إحباط محاولات فرار لعناصر من تنظيم “داعش”.

وقال “كينو غابرييل” المتحدث الرسمي باسم “قوات سوريا الديمقراطية”، في بيان: «إن عناصر التنظيم تمكنوا من تخريب وخلع الأبواب الداخلية للزنزانات، وإنشاء فتحات في جدران المهاجع، والسيطرة على الطابق الأرضي من السجن».


وأضاف “غابرييل” «أن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقسد، تدخلت مباشرة وتمكنت من إنهاء حالة العصيان الحاصلة، وتأمين المركز وجميع المعتقلين الموجودين داخله». مؤكداً أن الوضع في السجن بات تحت السيطرة، وأن قوات “قسد” إحبطت حالات هروب للمعتقلين.

وشدد البيان على وجوب منح” قسد” المزيد من دعم #التحالف_الدولي، بهدف «تأمين الحماية القصوى لمراكز الاحتجاز والمخيمات التي تضم عناصر من تنظيم “داعش” وعائلاتهم».

وكانت إدارة سجن “الصناعة” الواقع في حي “غويران” في الحسكة، قد أعلنت أمس الأحد، عن حدوث عصيان داخل السجن وتمكن عناصر التنظيم من تحطيم الجدران والسيطرة على أجزاء منه.


يشار إلى أن السجون والمعتقلات التي تضم عناصر تنظيم “داعش” تشهد حالات عصيان متكررة، لكنها لم تصل إلى مستوى السيطرة على أجزاء كاملة من السجن.

وتطالب #الإدارة_الذاتية بتشكيل محكمة دولية على أراضيها لاتخاذ عقوبات عادلة بحق مقاتلي التنظيم. وأعلنت أكثر من مرة عن رغبتها بمحاكمة العناصر من السوريين في محاكمها الخاصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.