شهدت الليرة السوريّة اليوم السبت استقراراً في أسعار الصرف مقابل العملات الاجنبيّة، وذلك خلال افتتاح أسعار الصرف اليوم السبت، حيث سجلت أسواق دمشق سعر 1830 ليرة سوريّة للدولار الأمريكي، فيما وصل سعر الدولار الواحد في مدينة حلب إلى 1820 ل.س.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 2033 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 270 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 84000 ليرة للغرام الواحد.

وانخفضت #الليرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلى مستويات قياسيّة أمام العملات الأجنبيّة، حيث وصل سعر صرف #الدولار الأمريكي إلى 2000 ليرة سوريّة، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد، تزامن ذلك مع التسجيلات المصورة، التي خرج بها “رامي مخلوف” بشأن الخلاف الحاصل بينه، وبين السلطات السورية حول شركته «سيريتل» للاتصالات الخلوية.

وتجدر الإشارة إلى أن انهيار قيمة العملة المحليّة ينعكس سلباً على كافة السوريين المقيمين في الداخل السوري، سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السوريّة أو في المناطق الخارجة عن سيطرتها، إذ يؤدي انخفاض قيمة العملة إلى ارتفاع جنوني ومستمر في أسعار السلع والخدمات، وضعفاً حاداً في القوّة الشرائيّة لدى المواطنين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.