معتقلو «داعش» يُنفّذون عصياناً داخل سجنٍ بريف ديرالزور الغربي.. و(قسد) تُسيطر على الوضع

معتقلو «داعش» يُنفّذون عصياناً داخل سجنٍ بريف ديرالزور الغربي.. و(قسد) تُسيطر على الوضع

نفّذ معتقلون من تنظيم #داعش، اليوم الاثنين، عصياناً في سجنٍ بريف #دير_الزور الغربي، بحجة سوء أوضاعهم وراء القضبان.

وقال مراسل (الحل نت)، إن سجناء من تنظيم داعش، نفّذوا العصيان في سجن “الكسرة” بريف دير الزور الغربي، قبل أن تتدخّل وحدات خاصة تابعة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية وتُسيطر على الوضع.

وأضاف مراسل الحل، أن مقاتلو (قسد) نفّذوا طوقاّ أمنياً حول السجن، تفادياً لهجماتٍ مُحتملة من جانب خلايا التنظيم التي تنشط في المنطقة.

وأقدم معتقلو سجن “الكسرة” على الفرار منتصف نيسان الفائت ، قبل أن يُلقى القبض عليهم من جانب وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ (قسد).

وكان عناصر من معتقلي التنظيم قد نفذوا، عصياناً في 22 أيار/مايو، داخل سجنٍ جنوبي مدينة #الطبقة، انتهى حينها بسيطرة قوات سوريا الديمقراطية على الوضع.

في حين شهد سجن في بلدة “الهول” (40 كلم شرقي الحسكة)، منذ نحو شهرين، عصياناً، من قبل معتقلي التنظيم، في وقتٍ، شهد سجن الصناعة بـ “حي غويران” جنوبي الحسكة، عدة حالات عصيان خلال الفترة الماضية، وانتهت بعد التفاوض مع السجناء.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية مؤخراً عشرات العناصر التابعين لخلايا داعش في ريف دير الزور والرقة، في إطار عملية عسكرية أطلقت عليها «ردع الإرهاب»، بالتعاون مع قوات التحالف الدولي والتنسيق مع الجيش العراقي.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.