وكالات

علّقت #وزارة_الصحة والبيئة العراقية، اليوم الاثنين، على استمرار انخفاض الإصابات بفيروس “#كورونا”، إلا أن ذلك لن يقود إلى تخفيف الإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس.

وذكرت ربى فلاح حسن، وهي مسؤولة في الوزارة، أن «انخفاض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، خلال الأيام القليلة الماضية، لن يقودنا إلى تخفيف الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة هذا الوباء».

وتابعت: «نحن لا نعتمد على الموقف الوبائي ليوم أو ليومين أو حتى لأسبوع، بل نحتاج إلى فترة طويلة لغرض تقييم الوضع الوبائي».

وبيَّنت حسن أن «تقييم الوضع الوبائي بشكل جيد يحتاج فترة طويلة، وعلى أثر هذا التقييم سوف تصدر قرارات وإجراءات جديدة، تخفف الإجراءات أو تزيد شدتها».

مشددة على أهمية «التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، والاقبال على أخذ اللقاح، حتى يكون هناك انخفاض مستمر في أعداد الإصابات».

أمس الأحد، أظهر الموقف الوبائي الذي نشرته وزارة الصحة، انخفاضاً كبيراً بأعداد الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت 2456 إصابة مقابل 5624 حالة تعافٍ من الفيروس، بينما كانت تسجل في الأسابيع السابقة ما يزيد عن 8 آلاف حالة إصابة.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وبتوجيه من رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي، قد ألغت قرار الحظر الشامل للتجوال، واستبدلته بالحظر الجزئي، كما قرّرت اللجنة العليا، فتح المولات والمطاعم والمقاهي والكافتريات والمتنزهات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.