كشف الكاتب والممثل السوري “عبد القادر منلا” عن تورّط الممثل السوري “بشار إسماعيل” بـ«جريمة قتل»، خلال عمله في الكليّة العسكريّة، قبل أن ينتقل إلى المعهد العالي للفنون المسرحيّة.

وقال “منلا” في تسجيل مصور نشره عبر يوتيوب تحت عنوان «همسة عتاب» إن: «إسماعيل ترك العمل في الكليّة العسكريّة أو كما سمّاها “المعقل” بسبب تورّطه في قتل ضابط».

وأشار إلى أن إسماعيل حكم عليه بـ«الإعدام ولاحقاً بالسجن المؤبد»، قبل أن يتم إطلاق سراحه بعفو خاص من قبل الرئيس السوري الراحل “حافظ الأسد“.

وهاجم “منلا” زميله إسماعيل بسبب نظرته الفوقيّة لزملائه عندما كان يأتي إلى المعهد التمثيلي السوري رفقة زوجته، مشيراً إلى أن الأخير هو من تحدّث عن تفاصيل الحادثة أمام زملائه كـ«نوع من التفاخر».

وكان الممثل السوري “بشار إسماعيل” خرج بتصريحات عبر إذاعة محلية، تحدّث خلالها عن عمله السابق في صفوف القوات العسكرية السورية، موضحاً أنه ترك العمل «لظروف خاصة».

وعرف “بشار إسماعيل” بمواقفه المساندة للحكومة السورية والرئيس “بشار الأسد” منذ اندلاع الاحتجاجات في البلاد، عام ٢٠١١، إلا أنه في الفترة الأخيرة وجه العديد من الانتقادات لحكومة البلاد لا سيما خلال الأزمات الاقتصادية.

أما “عبد القادر منلا” فهو ممثل سوري مواليد دمشق عام 1969، نال إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية، كما نال إجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق، وحاز على الدكتوراه في التمثيل والإخراج من أكاديمية الفنون المسرحية في القاهرة، وعرف بمعارضته للحكومة السوريّة منذ بداية الاحتجاجات الشعبيّة في البلاد عام 2011.

وظهر “منلا” خلال الفترة الأخيرة في العديد من التسجيلات المصوّرة التي نشرها عبر «يوتيوب» وهو ينتقد بشدة العديد من النجوم والممثلين السوريين، لا سيما المعروفين بمواقفهم المساندة لـ«الحكومة السوريّة» والرئيس السوري “بشار الأسد”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.