“الكاظمي” يكشف النتائج الكاملة المُتحقّقة من الحوار العراقي – الأميركي

“الكاظمي” يكشف النتائج الكاملة المُتحقّقة من الحوار العراقي – الأميركي

وصل رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي إلى #العراق بشكل رسمي، بعد أن أمضى 4 أيام في العاصمة الأميركية #واشنطن، عقد إبّانها الجولة الرابعة والأخيرة من الحوار الاستراتيجي.

وكشف “الكاظمي” عن النتائج المتحقّقة من الزيارة، وقال إنها: «تكلّلت بإنجاز التنظيم، وإرساء قواعد العلاقة والشراكة الدائمية مع الولايات المتحدة الأميركية».

وتحقّقت الشراكة بمختلف المجالات وأهمها: «الأمن، والاقتصاد، والصحة، والتعليم، والثقافة، والطاقة ، والبيئة ، والاستثمار وبقية منافذ التعاون الثنائي البنّاء»، وفق بيان لمكتب “الكاظمي” الإعلامي.

وأكّد رئيس #الحكومة_العراقية، ما تم الاتفاق بشأنه: «بعدم تواجد أي قوات قتالية لـ #الولايات_المتحدة الأميركية في العراق بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر 2021».

مُشيراً إلى أن: «العراق ماضٍ في سعيه من أجل توفير الفرص الكريمة لأبناء شعبه، وإيجاد بدايات جديدة لكل ما يساهم في خدمة المواطنين»، على حد تعبيره.

مُبيّناً: «اعتزاز العراق حكومة وشعباً بما تحقّق لصالح حفظ الإرث الرافديني باستعادة 17 ألف قطعة أثرية، تم استلامها من #أميركا، وعادت مع الوفد على متن الطائرة نفسها».

وجدَّد ثقته: «بمساهمة الشعب العراقي في انتخابات العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر 2021؛ لأن المقاطعة لن تخدم أحداً (…) والحكومة تعنل بجد من أجل إجراء الانتخابات».

ووصل “الكاظمي” برفقة الوفد العراقي المفاوض، الأحد، إلى واشنطن، وعقد الجولة الرابعة والأخيرة من الحوار العراقي – الأميركي مع نظيره الرئيس الأميركي #جو_بايدن.

كما التقى رئيس حكومة العراق بمسؤولطن أميركيين، بينهم رئيسة مجلس النواب، #نانسي_بيلوسي، فضلاً عن رئيس مجموعة #البنك_الدولي وعدد من رجال الأعمال.

وأعلن “بايدن” أن: «أميركا ستنهي بحلول نهاية العام “مهمتها القتالية” في العراق لتباشر بمرحلة جديدة من التعاون العسكري مع هذا البلد»، بمعنى انسحاب القوات القتالية الأميركية من العراق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة