أعلنت الشرطة التركيّة في العاصمة أنقرة أنها ألقت القبض على عشرات المتورّطين، في حوادث الاعتداءات على أملاك اللاجئين السوريين في أحياء العاصمة مساء الأربعاء.

وقالت وسائل إعلام تركيّة إن الشرطة ألقت القبض أيضاً على أشخاص، بتهمة التحريض ضد اللاجئين السوريين، وذلك بعد ساعات شهدت خلالها أحياء العاصمة أعمال نهب وتكسير لأملاك السوريين.

وبحسب بيان صادر عن مديريّة الأمن في أنقرة الخميس فإن السلطات، اعتقلت 76 شخصاً من المتورطين في الاعتداءات على السوريين والتحريض ضدهم عبر مواقع التواصل، بينهم 38 شخصاً من أصحاب السوابق العدلية حسب البيان.

وتمكنت قوّات الأمن التركي في ساعات متأخرة من ليلة الخميس، من تفريق جموع المتظاهرين، وإعادة الهدوء إلى حي «التنداغ» في العاصمة أنقرة، بعد أن شهدت المنطقة أعمال شغب وحوادث اعتداءات على اللاجئين السوريين وممتلكاتهم ومنازلهم.

وجاءت هذه الاعتداءات بعد ورود أنباء عن مقتل شاب تركي يدعى “أميرهان”، على يد شاب سوري، خلال مشاجرة بين مجموعة من الشباب السوريين والأتراك.

ويتعرض اللاجئين السوريين مؤخراً في تركيا لـ«حملات عنصريّة ممنهجة»، وذلك في وقت اتهم فيه، رئيس بلدية أنقرة التابع للحزب الجمهوري المعارض “منصور يافاش”، السياسات التي ينتهجها حزب العدالة والتنمية الحاكم، بالتسبب بهذا الحدث داعيا السلطات إلى «وضع خطة عمل طارئة قبل أن تصبح هذه المشكلة خارجة عن السيطرة» حسب قوله.

وفي ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، أكد بعض أصحاب محال تجاريّة سوريين، لـ«الحل نت» أن الشرطة التركيّة طلبت من بعض السوريين، إغلاق محالهم التجارية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك «حفاظاً على سلامتهم» حسبما أخبرتهم الشرطة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.