في حادثة غريبة على ملاعب كرة القدم، أثارت سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قام مساعد مدرب المنتخب السوري للناشئين، بصفع لاعب يمني ناشئ خلال مباراة المنتخبين السبت 11 كانون الأول/ديسمبر، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة القدم المقامة بالسعودية.

للقراءة أو الاستماع: مهمة العراق تتعقد في كأس العرب.. 9 مباريات دون فوز!

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر لحظة اعتداء مساعد المدرب السوري على اللاعب اليمني صفعاً على وجهه في أثناء خروج الكرة من الملعب، ولم يبدي اللاعب ردة فعل، ولكن حكم المباراة طرد مساعد المدرب.

وتهجم لؤي عثمان مساعد مدرب حراس المنتخب السوري للناشئين، على عدد من لاعبي المنتخب اليمني وصفع أحد اللاعبين قبل نهاية مباراة الفريقين.

كما تصدر الفيديو التريندات في موقع توتير في العديد من البلدان العربية.

وتأهل المنتخب اليمني للناشئين إلى نهائي بطولة غرب آسيا، بعد فوزه على سوريا 2-1.

للقراءة أو الاستماع: مباراة برشلونة وبايرن من دون جمهور.. تعرفوا إلى السبب

اعتذار رسمي من الاتحاد السوري لكرة القدم

قامت بعثة المنتخب السوري للناشئين بتقديم اعتذار رسمياً للمنتخب اليمني، على إثر حادثة الاعتداء على اللاعب اليمني من قبل مساعد مدرب المنتخب السوري.

وأكد عبد الحميد الخطيب، رئيس البعثة وعضو اللجنة المؤقتة المسيرة لاتحاد كرة القدم المحلي، أن هذه الحادثة فردية وجاءت كرد فعل بعدما سجل المنتخب اليمني هدفا قاتلاً، ليودع المنتخب السوري بطولة غرب آسيا للناشئين من الدور نصف النهائي، بحسب ما ذكر موقع “كورة” الرياضي.

وأشارت اللجنة المؤقتة في بيان لها، أن التصرف الذي قام به مساعد المدرب لؤي عثمان غير مقبول. وأعلنت عن توقيفه عن العمل، ومنعه من مرافقة أي ناد أو منتخب من المنتخبات الوطنية حتى إشعار آخر.

المنتخب اليمني يقبل الاعتذار

ونقلت وسائل إعلام يمنية، أن وزارة الشباب والرياضة اليمنية قبلت الاعتذار الرسمي السوري عن حادثة الاعتداء على اللاعب اليمني الناشئ.

نقلت وسيلة إعلام يمنية عن مصادر مقربة من وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية المعترف بها، نايف البكري، قوله بأن “المنتخب السوري بالكامل ذهب إلى المنتخب اليمني للاعتذار رسمياً”.

وأوضحت، أن لاعبو المنتخب السوري قبلوا رأس اللاعب اليمني ردمان الذي تم الاعتداء عليه من قبل المدرب السوري، وقبل المنتخب اليمني الاعتذار.

ومن جانبه، قال اللاعب اليمني الناشئ، سعد العولقي، موجهاً رسالة للشعب السوري من خلال منشور على صفحته الشخصية في الفيسبوك، أنه يتفهم لحظة التوتر والانفعال، وأن ما حصل هو سلوك فردي لا يمثل الشعب السوري ولا المنتخب.

كما اعتذر مساعد المدرب الذي اعتدى على اللاعب. وقال: “اللاعب بمثابة ابني أنا أعتذر للشعب اليمني، الشعب السوري والشعب اليمني واحد، وهذا خطأ لا يغتفر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.