على غير عادتها، تشهد الأعمال الكوميدية العراقية في الموسم الرمضاني المرتقب، مشاركة عابرة للحدود المحلية فيها، وأبرزها العمل الكوميدي “أنا والمديرة”.

لم يسبق وأن أُنتجت أعمال كوميدية عراقية بمشاركة عربية فيها، إذ كان أبطالها من الفنانين العراقيين والفنانات العراقيات بشكل كامل، إلا أن هذا العام اختلف الأمر.

إذ يشهد الموسم الرمضاني المنتظر، مشاركة سورية في عمل كوميدي عراقي، يضم أبرز نجوم ونجمات الفن في سوريا والعراق، والعمل يحمل اسم “أنا والمديرة”.

قصة “أنا والمديرة”

“أنا والمديرة”، هو مسلسل كوميدي من إنتاج عراقي، يشترك في بطولته الفنانة البارزة آلاء حسين والفنان النجم إياد راضي من العراق، والفنان الكبير أيمن رضا والفنانة المعروفة جيني إسبر من سوريا.

تعرض حلقات المسلسل، شخصية حاتم الذي يعمل في نفس المدرسة التي بها زوجته، وتدور أحداثه في إطار من المواقف الكوميدية التي تحصل بين أبطال العمل.

وتشارك في مسلسل “أنا والمديرة” أيضا، الفنانتين العراقيتين نجلاء فهمي وأساور عزت، وهو من إخراج سامر حكمت ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ مازن طه، ومن إنتاج منصة “Ten Time”، ويعرض عبر قناة “الشرقية”.

للقراءة أو الاستماع: يغلبها الحُب.. جردة لمسلسلات الدراما العراقية في رمضان

وتميزت الكوميديا العراقية في آخر 8 سنوات بجمعها للفنان إياد راضي والفنانة آلاء حسين معا في كل موسم رمضاني، لدرجة أن الأعمال الكوميدية تم اختزالها بهما.

انفصال وعودة

ثم انفصل إياد راضي وآلاء حسين عن الأعمال المشتركة في آخر سنتين، وأصبح كل منهما يشترك في عمل كوميدي مختلف، ليعودا معا من جديد عبر عمل “أنا والمديرة”.

وما ميز الكوميديا العراقية، أنها لم تنقطع أبدا في أي موسم رمضاني، عكس الانتكاسة التي لحقت بالدراما العراقية، عندما أصبح العراق بلا أعمال درامية منذ 2014 وحتى عام 2020.

للقراءة أو الاستماع: “وطن”.. دراما بوليسية تجمع أبطال “ذئاب الليل” برمضان العراق

وعانى العراق من عدم إنتاج مسلسلات درامية في الحقبة الزمنية المذكورة أعلاه؛ بسبب الإهمال الحكومي تحت ذريعة “التقشف” وعدم وجود ميزانية مالية كافية، وأن الأموال تستخدم لمحاربة “داعش” وقتها.

وعادت الدراما قبل عامين فقط، لكن الأعمال الدرامية كانت قليلة في الموسمين الرمضانيين السابقين، لكن هدا العام يشهد أكثر من 10 أعمال درامية في تطور لافت لم يتوقعه أكثر المتفائلين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.