بعد مرور أكثر من نصف الموسم الرمضاني، واصلت فئة من جماهير دراما رمضان، توجيه الانتقادات لمسلسل “صبايا”، حيث يُعرض الجزء السادس من المسلسل الذي بدأ قبل أكثر من 10 سنوات، ويتعرض لانتقادات من جراء استخدام نفس الاسم “صبايا”.

منتقدو المسلسل يرون أن “الصبايا” قد كبروا، ولم يعد اسم المسلسل مناسبا للقصة، الأمر الذي استفز الممثلات اللواتي يلعبن دور “الصبايا”، ومن بينهم الممثلة السورية جيني آسبر، التي تلعب دور “ميديا”، وقد ظهرت جيني في لقاء تلفزيون وردّت على الانتقادات التي طالت المسلسل وطالتها كممثلة منذ بدء عرض الموسم السادس في رمضان.

آسبر ترد على الانتقادات

آسبر ظهرت في مقابلة عبر قناة “العربية” خلال برنامج “تفاعلكم، وقالت إن المرأة تبقى صبية طالما بقيت تشعر بذلك، وذلك في ردّ على الانتقادات التي أشارت إلى أن اسم “صبايا” لم يعد لائقا للمثلات اللواتي يلعبن دور “الصبايا” في المسلسل، وأضافت “المرأة تبقى صبية من الداخل، حتى لو تخطت عمر العشرين”، لافتة إلى أن تقدم الشخصيات الرئيسية بالعمر لا يفرض تغيير اسم المسلسل.

كذلك أشارت آسبر إلى أن المسلسل تناول قصة العديد من الأجيال، ولم تنحصر قصته في الشخصيات الرئيسية المستمرة منذ الجزء الأول، وأردفت “المسلسل تناول عدة أجيال، هناك شخصيات في العشرينات والثلاثينات، ليس القصد باسم صبايا أنه نحن صبايا، في الجزء السادس هناك تلاقي لعدة أجيال”.

آسبر تحدثت كذلك عن مشاركة ابنتها ساندي الأولى في عالم التمثيل، حيث لعبت دور ابنتها أيضا في المسلسل، كذلك أشارت في حديثها إلى حالات التنمر التي تتعرض لها كممثلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار بسبب دورها في مسلسل “صبايا”.

قد يهمك: محمد فؤاد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل.. “كنت عارف إني رايح لرامز جلال”

عن ذلك أكدت أنها ترد في كثير من الأحيان على المتنمرين، وقالت ” بعض حالات التنمر تدفعني إلى الرد بمنطق، لأنني كإنسانة أملك هذا الحق، لفنانات يتعرضن للانتقادات لإجرائهن عمليات تجميل، إلا أن الجميع يلجأن إليها سواء يظهرن على الشاشة أم لا، وهو ما يعبّر عن اهتمام المرأة بنفسها، ولكن يجب اتخاذ هذا القرار بوعي، وبهدف تحسين ما يزعج الإنسان في مظهره”.

قبل بدء عرض الموسم السادس من المسلسل السوري “صبايا”، وما إن أعلنت شركة “بانة” للإنتاج الفني، عن نيتها عرض الموسم السادس من المسلسل تحت اسم “صبايا فليكس”، حتى انهالت الانتقادات من قبل الجمهور الذي توقّع “مسلسل ممل لا يمكن أن يحقق أي نجاح بعدما تم استهلاك الفكرة لخمسة أجزاء متتالية سابقا”.

إشادات على الجانب الآخر

ورغم الانتقادات الموجهة للمسلسل والتي سبقت شهر رمضان بأيام قليلة، لاقى المسلسل إشادات من قبل جمهوره مع بدء عرض حلقات الجزء السادس، حيث شهدت مواقع التواصل ردود فعل إيجابية حول العمل وأحداث أولى الحلقات، فبعض المتابعين أكدوا أن أحداث الجزء السادس عادت بهم إلى أجواء عرض الجزء الأول من المسلسل.

فئة واسعة من الجمهور تحدثت عن العمل، وأكدت أن الحلقات الأولى خالفت التوقعات، حيث أن هناك قصة جاذبة يمكن متابعتها على مدار ثلاثين يوم، متمنين أن تتواصل حبكة المسلسل على هذا النحو، بالإضافة إلى جودة التصوير والموسيقى التصويرية للمسلسل. 

مسلسل “صبايا فليكس”، يُعرض طيلة أيام شهر رمضان على قناة سوريا دراما،  قناة دراما عند الساعة 00:00 ليلاً ويعاد 14:00، وهو من تأليف محمود إدريس، وإخراج فادي وفائي، وإنتاج شركة “بانة”.

بحسب تقرير لموقع “آي تي بالعربي”، فإن الموسم السادس من مسلسل “صبايا”، “تدور أحداثه في إطار كوميدي سوري يتناول قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد، وما يتخلل ذلك من أحداث ومغامرات متفرقة نتعرف فيها على العديد من الشخصيات التي تحتك بالفتيات ضمن إطار اجتماعي كوميدي خفيف ليشكل هذا العمل عبر ثلاثين حلقة نموذجاً لعدة شرائح اجتماعية وتفاعلها مع بعضها البعض وما يرافق ذلك من مواقف تأتي انعكاساً حقيقياً للحياة الواقعية”.

في الجزء الأول من المسلسل شاركت العديد من الممثلات السوريات منهن ديما الجندي، ونسرين طافش، وجيني أسبر، وكندا حنا، وقمر خلف، وإخراج ناجي طعمي، وشارك في تأليف أجزائه السابقة رنا الحريري، نور شيشكلي، مازن طه، في حين أن الجزء الثاني من المسلسل شهد بجانب أبطال الجزء الأول، مشاركة شكران مرتجى، لونا أبو درهمين، محمد خير الجراح، نبال الجزائري، ومهيار خضور. 

أما في الجزء الثالث فقد شارك في العمل كلّ من ميس حمدان، شادي مقرش، نجلاء خمري، غادة بشور، اندريه سكاف، عبد المنعم عمايري، رنا أبيض، معن عبد الحق، يحيى بيازي، تولين البكري، طارق تميم، باميلا الكيك، نيكول طعمة، لورا خباز. 

كادر المسلسل الجزأين الرابع والخامس شهدا مشاركة كل من بريجيت ياغي، رؤى الصبان، وائل نجم، أحمد الأحمد، فادي أندراوس، محمد حداقي، علاء عزت، صفاء سلطان، لمى إبراهيم،معتصم النهار، ليليا الأطرش، هبة نور، نادين ويلسون نجيم، ستيفاني سالم، رانيا الملاح، مريم حسين، مكسيم منصور، يزن السيد، عبد الكريم غميض. 

أخيرا الجزء السادس من العمل هو من بطولة جيني آسبر، ديمة بياعة، نظلي الرّواس، ميرنا شلفون، نورا العايق، لين ضحية وغيرهم. كاتب المسلسل محمود إدريس، كان قد أكد في تصريحات سبقت عرض المسلسل، أن “صبايا” يحافظ على هوية العمل ويذهب إلى معادلات بصرية وحكائية تقارب فكرة الجمهور في عام 2023، مشيرا إلى أن الكوميديا تتطور مع الزمن، لكن المهلة والدعابة تبقى واحدة في كل الأوقات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات