في كل موسم من مواسم رمضان وبعد عرض حلقات برنامج المقالب الذي يقدمه الممثل المصري رامز جلال، الذي أصبح جزء لا يتجزأ من البرامج الرمضانية، يتعرض البرنامج لاتهمات حول تضليل المشاهد، حيث أكد صحفيون وعدد من مقدمي البرامج أن كل ما يتم عرضه يكون متفق عليه سابقا مع الضيوف بسيناريو يتم إعداده سابقا، بالتالي فإن ما يُعرض بعيد بنسبة كبيرة عن العفوية في خداع الضيف.

هذا العام وبعد أن شهد البرنامج مشاركة العديد من الفنانين العرب ومن بينهم المطرب محمد فؤاد، قرر الأخير كشف الستار عن كواليس تحضير حلقة “رامز نيفر إند”، وذلك بعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بمشاهد الحلقة وتعرض فؤاد للإصابة خلال تنفيذ المقلب.

“كنت أعلم أني ذاهب لرامز”

محمد فؤاد ظهر في لقاء تلفزيوني الخميس وفجّر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أنه كان يعلم قبل تصوير الحلقة، أنه ذاهب لرامز جلال، ويعلم أيضا بعض المعلومات عن المقلب الذي يجري التحضير له، مشيرا إلى أن جميع الضيوف يكونون على علم أنهم ذاهبي إلى رامز، لكنهم قد لا يعلمون بعض التفاصيل المتعلقة بالمقلب.

فؤاد ظهر في برنامج “العرافة” عبر قناة “النهار” المصرية مع الإعلامية بسمة وهبة، متحدثا عما جرى في الحلقة التي حل ضيفا عليها، وأوضح كذلك أنه على الرغم من معرفته بأنه ذاهب إلى رامز جلال، لكن لم يكن يعلم أي شيء عن المقلب الذي حصل وتفاصيله، مثل وجود الثور أو “الغسالة الدائرة” وغيرها من تفاصيل المقلب.

فؤاد أضاف خلال الحلقة، “الجميع يكون على علم أنه ذاهب لرامز، وأنا كنت أعلم، وكانت لدي معلومات أن المقلب سيكون عبارة عن مطعم متحرك في الهواء، لكن ما حصل كان مختلف تماما عما عرفته، ولم أكن أعلم التفاصيل التي حصلت خلال الحلقة، الفخ يكون مرسوم عادة بما يضمن عدم معرفة الضيف بشكل مسبق، ذهبت وأنا خائف، فأنا أعلم أن رامز مجنون وممكن يعمل مصيبة”.

قد يهمك: بعد أولى حلقات “الموسم 6”.. لماذا خالف مسلسل “صبايا” التوقعات؟

عن الإصابة التي تعرض لها خلال تصوير الحلقة، اعتبر المطرب المصري أن ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت مبالغا فيها وأنه لم يصب بأذى، حيث أن الإصابة كانت طفيفة، مشيرا إلى أن بيان الطبيب الخاص به محق “فهو طبيب ومن حقه أي يخاف على مرضاه”.

لكن فؤاد، انتقد رامز جلال في طريقة التعليق على الضيوف أثناء استقباله في البرنامج، معتبرا أن رامز يتلفظ بألفاظ مسيئة للضيف، وأضاف “بإمكانك أن تنفذ المقلب وتعمل كل شيء، لكن بدون هذه الألفاظ المسيئة، رامز سيجعل الناس يغضبون منه”.

رغم الانتقادات الواسعة التي تُرافق عرض كل مواسم برنامج المقالب  الرمضاني لرامز جلال، إلا أن شركة “أم بي سي” تواصل إنتاج العمل بنفس الطريقة، ويحظى البرنامج في كل موسم بمشاهدات تتخطى الملايين رغم الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها لأسباب عديدة أبرزها التنمّر والسخرية من ضيوف البرنامج.

محمد فؤاد كان قد ظهر في الحلقة الخامسة من برنامج “رامز نيفر إند”، وقد تعرّض خلال تنفيذ المقلب لإصابات في جسده، وظهر بحالة صحية تسببت بموجات جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعرض لإصابة في بطنه جعلت دمه يسيل، ليدخل بعدها في نوبة صراخ وهو يضع يده على الجرح، حيث كشف في مقدمة البرنامج أنه كان قد خضع لعملية جراحية قبل أيام من تصوير حلقة البرنامج.

الدكتور أسامة ياسين طه، الطبيب المعالج لمحمد فؤاد، تفاعل مع ما ورد في الحلقة، وهاجم رامز جلال بشدة واصفا ما حدث بـ”الجريمة الشنعاء”، وقال في منشور عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن تصوير الحلقة تم بعد 15 يوما فقط من العملية التي أجراها فؤاد، وأن هذا النوع من العمليات يحتاج إلى حذر في التعامل مع الأنسجة أثناء العملية وبعدها لفترة، ووجه اللوم إلى رامز جلال على الاستمرار في المقلب.

لماذا يقبلون؟

فئة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، استغربوا قبول المشاهير والفنانين عرض هذه الحلقات التي تحتوي على مشاهد قد تُعتبر مسيئة لهم، لكن بالطبع فإن السبب الرئيس وراء قبول “ضحايا رامز” عرض الحلقات، هي العائد المادي الذي يتقاضونه لقاء قبولهم عرض الحلقات، هذا فضلا عن الشهرة التي يحظون بها خلال رمضان بعد عرض حلقاتهم، إذ إن بعض الشخصيات تتحول لـ”تريند” بعد عرض المقلب. 

مجلة “لها” الفنية، أفادت في تقرير لها قبل أيام أن ضيوف برنامج المقالب “رامز نيفر إند” الذي يقدّمه الفنان رامز جلال في شهر رمضان، يتقاضون مبالغ كبيرة، وقالت  نقلا عن مصدر من داخل شركة الإنتاج، إن أجور الفنانين الذين شاركوا في برنامج “رامز نيفر إند” تفاوتت بحسب النجم ضيف البرنامج، مؤكدة أن الأجور تراوحت بين 20 و200 ألف دولار.

 برنامج “رامز نيفر إند” تم تصويره في مدينة الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه في السعودية للعام الثالث على التوالي، ويشارك فيه هذا العام عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والإعلام. برنامج رامز السنوي يثير جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الأوساط الفنيّة، لاستخدامه أساليب عنيفة ضد الممثلين والفنانين الذين يستضيفهم، ويحصد البرنامج سنويا ملايين المشاهدات عبر القنوات التلفزيونيّة ووسائل التواصل الاجتماعي.

فكرة البرنامج هذا العام، تدور حول إقناع الضيوف بالمشاركة في افتتاح مطعم كجزء من إعلان مدفوع، تتنوع المقالب بين ظهور “ثور” مفاجئ يثير الرعب في المطعم، ويتم اقتياد الضيف إلى غرفة مغلقة معلقة تدور في الهواء، ومقلب آخر يتضمن عشاء في طاولة معلقة، يتم إيهام الضيف أن المركبة التي تحمل طاولة العشاء آيلة للسقوط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات