خلال السنوات القليلة الماضية، عاد الفنان والمطرب المصري هاني شاكر إلى إحياء الحفلات الغنائية في عدد من العواصم العربية، حتى وصل إلى العاصمة السورية دمشق، وقد لاقت حفلاته إقبالا واسعا من الجماهير العربية، رغم انقطاعه عن الغناء فترة طويلة، إلا أن إرثه الغنائي بقي عالقا في أذهان جمهوره العربي.

بعد إحياء آخر حفلاته الغنائية في البحرين، كشف هاني شاكر عن تعرضه لعملية نصب أثناء تنظيم حفلة في البحرين، وذلك بعد هروب متعهد الحفل قبل أن يدفع مستحقات الفنان المصري وفرقته، إضافة إلى أجور الفندق الذي أقاموا به خلال فترة الحفل.

حادثة نصب غريبة

موقع “لها تي في” الفني، نقل عن هاني شاكر قوله إنه فوجئ أثناء التحضير للحفل بعدم وجود متعهد الحفل، وأنه حاول التواصل معه كثيرا من دون أي فائدة، مؤكدا أن إدارة الفندق طالبته شخصيا بمصاريف الإقامة بعد اختفاء المتعهد.

شاكر لم يكشف عن تفاصيل الشركة المنظمة للحفل، لكنه أشار إلى أنه لم يقرر عدم الغناء في الحفلة، وأردف قائلا “قررت أغني في الحفلة رغم الظروف دي لأن الجمهور اللي دفع فلوس التذاكر ملوش ذنب في اللي حصل، علشان كده قررت أغني في الحفلة لأن وجودي وسط جمهوري بعادل ملايين”.

هاني شاكر كان قد روّج لحفلة البحرين من خلال صفحته الرسمية عبر تطبيق “إنستغرام” قبل أيام، عبر نشر فيديو لإعلان الحفلة وقال “جمهوري الحبيب في الخليج نلتقي يوم 24 نيسان/أبريل، في حفل عيد الفطر المبارك في فندق الخليج في المنامة – البحرين”.

قد يهمك: مشهد محذوف من “العربجي” يثير الجدل.. كيف علق باسم ياخور؟

 من جانبها أعلنت هيئة البحرين للسياحة، البدء بإجراء تحقيق عاجل في حيثيات عملية النصب على الفنان المصري هاني شاكر، من قبل متعهد حفلته الأخيرة في البحرين، مؤكدة عزمها  تطبيق اللوائح والقوانين، في ما يتعلق بتنظيم الفعاليات السياحية المختلفة، لحفظ حقوق جميع الأطراف، بحسب معلومات موقع “القاهرة 24”. 

هاني شاكر مطرب مصري، يُعد من أكبر وأشهر مطربين الوطن العربي، من مواليد القاهرة في 21 من أيلول/ ديسمبر 1952، درس الموسيقى في معهد “الكونسر فتوارط”، واشترك خلال تلك الفترة في برامج الأطفال بالتليفزيون المصري. ثم سطع نجمه من خلال غنائه لملحّنينَ كبار.

هاني شاكر  استطاع  أن ينوّع في أدائه مجددا أعماله، حتى تمكّن في فترة وجيزة أن يُلقب بـ “أمير الغناء العربي“، حيث حققت ألبوماته نجاحا كبيرا في جميع أنحاء الوطن العربي؛ أبرزها “كده برضه يا قمر، غلطة، علّي الضحكاية، شاور، الحلم الجميل، جرحي أنا، وياريتني”.

مشواره في نقابة الموسيقيين

هاني شاكر تولى رئاسة نقابة الموسيقيين في مصر، بعد انتخابه في تموز/يوليو عام 2019، ومنذ ذلك الوقت شنّ شاكر حملة واسعة ضد مغنيّي المهرجانات وفي مقدمتهم عمر كمال وحسن شاكوش، فعمد إلى منعهم من الغناء في الحفلات وعلى الشاشات المصرية، كما رفض انضمامهم للنقابة الفنية.

إلى أن أعلن المطرب المصري في حزيران/يونيو العام الماضي، استقالته من منصبه كنقيب المِهن الموسيقية  بصورة لا رجعة فيها، وعبّر في مداخلة تعليقا على الاستقالة عن حزنه الشديد لما يحصل في اجتماعات النقابة، وذلك نتيجة للأزمات المتعلقة بمطربي المهرجانات والمغني حسن شاكوش.

تقديم شاكر لاستقالته  أثار جدلا واسعا بين الأوساط الفنية، فكتب الناقد الفني طارق الشناوي عبر صفحته الشخصية على الـ “فيسبوك” ، “ما حدث في نقابة الموسيقيين كان متوقعا. سيطرت العشوائية على قرارات النقابة والشخصنة كانت هي العنوان، فكان ينبغي أن ينقلبوا ضد بعضهم البعض وأن يتبادلوا الضرب بالكراسي”.

وبعد استقالة شاكر بأشهر، أقامت النقابة انتخابات لاختيار نقيب جديد، وقد حصل الفنان المصري مصطفى كامل على أغلبية أصوات الموسيقيين المصريين في الانتخابات بمختلف المحافظات المصرية، على مقعد النقيب، لاستكمال دورة الفنان هاني شاكر الذي استقال قبل نهاية ولايته بعام كامل.

هاني شاكر نشر صورة لمصطفى كامل عبر حسابه بموقع “إنستغرام”، معلقا عليها، “أخي الحبيب والصديق العزيز مصطفى كامل ألف مبروك الفوز بمقعد نقيب الموسيقيين. وتمنياتي لك بالنجاح والتوفيق واستمرار مسيرة الإنجازات لصالح أعضاء الجمعية العمومية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات