في تصريحات مفاجئة للممثلة السورية أمل عرفة، كشفت أنها تأمل أن تعيش قصة حب، لكنها لا تفكر بالزواج الآن بسبب أولويات أخرى في حياتها، وهي عائلتها ومستقبل بناتها، مضيفة بعبارة لطيفة حول أُمنيتها في أن تعيش قصة حب جديدة، قائلة “ما في أحلى من الحب”.

أمل عرفة التي لمع نجمها في مسلسل “دنيا” أو كما يعرف بـ” دنيا أسعد سعيد” الكوميدي قبل نحو 24 سنة، تُعتبر من أبرز ممثلات الدراما العربيات اللواتي لفتن الأنظار بموهبهنّ وقدرتهنّ التمثيلية ومهارتهنّ على تجسيد أصعب الأدوار الدرامية وخاصة في الدراما الكوميدية.

أمل عرفة جاهزة للحب!

قابلت منصة “إي تي بالعربي” الفنية، أمل عرفة خلال مشاركتها بالندوة الثقافية التي أُقيمت مؤخرا بمهرجان “جرش” الأردني، والتي ناقشت فيها مع باقي ممثلي الدراما الكثير من المواضيع حول مفهوم الدراما وأهمية نقل الواقع المعاش للجمهور.

عرفة أجابت حول سؤالها إذا ما كانت ترغب بعيش قصة حب جديدة، أنها تتمنى ولكن صعب في الوقت الحالي، مضيفة بالقول “أنو عريس يا زلمة صلي عالنبي، بتمنى أي ما في أحلى من الحب كلو قسمة ونصيب بس أنا مبسوطة ومرتاحة”، ويبدو أن تركيزها على مستقبل بناتها أكثر من أي شيء آخر.

تفاعل الجمهور مع تصريحات عرفة وعبّروا عن حبهم لها، فيقول أحدهم “أمل أهضم ممثلة سورية، راقية ومحبوبة. فنانة مهضومة ومحترمة ومحبوبة من قبل الجميع”.

في وقت سابق صرّح زوجها السابق، الممثل السوري عبد المنعم عمايري، أنه لا يرغب بالزواج بعد طلاقه من زوجته السابقة، وأضاف قائلا “كان شرطي الوحيد إذا تزوجت أمل عرفة نبقى أصدقاء، فقط لا نفترق بس أنا مابقدر أتزوج بعد أمل ممنوع نهائي لأن بناتي ما بخلوني أتزوج”.

كما وأشاد عمايري بأمل عرفة عبر تسجيل فيديو تم إهدائه لعرفة أثناء مقابلة لها في برنامج “شوفي مافي” على قناة “عمّان تي في” في وقت سابق، وقال “أمل عرفة شخصية استثنائية، شهادتي فيها مجروحة وفخور فيها على كافة الأصعدة، وأنا سعيد جدا لأني شاركتها بالدراما والجوانب الإنسانية وبتمنى لها كل التوفيق”، بينما ردت عرفة على الفيديو أنها سعيدة بالكلام وأضافت “الحقيقة نحن ما انتهينا، شراكتنا تحت سقف واحد خلصت بس أكيد في أشياء بعبد المنعم بحترمها وبحبها متل ما هو، وفي أشيا هو ما بحبها فيني وما ظبطنا مع بعض، وعشنا 14 سنة مع بعض، وهو أبو ولادي وزميل مهنة فعلاقتي فيه أبدية”.

عرفة أكدت في تصريحاتها مع المنصة الفنية أنها تتمنى أن تجتمع مع الفنانة الكويتية هدى حسين في عمل واحد، حيث إنه في هذه الندوة كان اللقاء الأول لأمل عرفة مع هدى حسين، وذلك في “منتدى عبد الحميد شومان” بعمان، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمهرجان “جرش” للثقافة والفنون في دورته الـ37.

في سؤال صريح على برنامج “بصراحة مع” على قناة “إم بي سي ون”، عرفة وعمايري يجيبان بكل صراحة عن سؤال إمكانية العودة بعد الطلاق، فأجاب عمايري بـ “لا” بينما قالت عرفة “أنا ما تركتو لحتى ارجعلو أصلا، نحن تلقائيا علاقتنا مستمرة”.

دخول أمل عرفة للدراما المصرية

في المقابل، أشادت عرفة، بالدراما المصرية ودورها في حل المشكلات الاجتماعية، مؤكدة أن مصر لديها تاريخ كبير في الفن ولعبت دورا مؤثرا في الفن العربي، معبّرة عن حماسها لدخول الدراما المصرية، لافتة في الوقت ذاته إلى أن كافة القائمين على الأعمال الدرامية في العالم العربي لم يقصّروا في دور الفن لمعالجة المشكلات الاجتماعية التي تمرّ بها المنطقة.

عرفة نوّهت إلى أن مسلسل “الأختيار” يُعد نموذجا للأعمال الدرامية العربية في مواجهة آفة الإرهاب التي ضربت المجتمعات العربية خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن الدراما المصرية وكذلك السورية وغيرها قدمت العديد من هذه الأعمال.

بدوره، أكد السيناريست مدحت العدل، الذي كان مشاركا في الندوة، أن شركة “العدل غروب” تسعى لضم أمل عرفة وهدى حسين للدراما المصرية، سواء من خلال تأدية أدوار باللهجات الأساسية “السورية والكويتية”، أو من خلال أدوار مصرية، وفق تقرير لـ”بوابة أخبار اليوم” المصرية.

كما وأوضحت أمل للمنصة الفنية أنها ما زالت تقرأ عددا من النصوص لموسم دراما 2024، لكنها لم تتخذ قرارا بخصوص المشاركة بأي منها بعد. كما وقد شارك بالإضافة إلى أمل عرفة في الندوة الحوارية التي أقيمت في مهرجان “جرش”، نقيب المِهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، والكاتب والسيناريست مدحت العدل، ونقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي، وهدى حسين.

أمل عرفة خلال الندوة قالت، “المخرجون والمنتجون الأردنيون لهم فضل على النجوم السوريين”. أما عن الدراما السورية أوضحت أنها استطاعت أن تثبت نفسها بالرغم من الكثير من التحديات وهذا مؤشر جيد جدا، قائلة ”علينا التعلم من التجربة الدرامية المصرية، التي تصنع أعمالها وتوصلها للجمهور مع وجود اكتفاء ذاتي”، وفق العديد من التقارير الصحفية.

آخر أنشطة أمل عرفة

عرفة حقّقت حضورا مميزا في موسم دراما رمضان 2023 من خلال مشاركتها ببطولة ثلاثة أعمال، هي “حارة القبة” الموسم الثالث للمخرجة رشا شربتجي، بالإضافة لحضورها ببطولة مسلسل “مربى العز” مع المخرجة شربتجي نفسها، وكذلك ببطولة مسلسل “زقاق الجن” للمخرج تامر إسحاق. وتميزت الأعمال الثلاثة بأنها تنتمي للبيئة الشامية، حيث نجحت النجمة كعادتها بكسب الرهان و تحقيق حضور مختلف وتقديم شخصيات متباينة بطريقتها المميزة، وفق تقرير لمجلة “سيدتي” الفنية.

كذلك، حلّت عرفة خلال العام الجاري ضيفة على “ملتقى الإبداع في المعهد العالي للفنون المسرحية”، حيث روت تجربتها بدءا من دخولها المعهد وحتى تخرجها كما روت خلال اللقاء مع طلاب وإدارة المعهد لحظات من مسيرتها الفنية وكيف وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم، وسط تفاعل كبير جدا من طلاب المعهد.

أمل عرفة، ابنة الملحن سهيل عرفة. ولدت في مدينة دمشق وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريون منذ عام 1991. كانت بدايتها كمغنية حيث قدمت عددا من الأغاني المنفردة، حيث كان أول عمل غنائي لها هو “صباح الخير يا وطنا” مع المطرب فهد يكن في ثمانينيات القرن الماضي.

بدأت التمثيل منذ مطلع التسعينيات عندما منحها المخرج هيثم حقي فرصة المشاركة في عملين هما “نجمة الصبح وشبكة العنكبوت”. بينما كانت بدايتها الفعلية في مسلسل “نهاية رجل شجاع” للمخرج السوري الراحل هشام شربتجي، واستطاعت من خلال العمل تحقيق شهرة واسعة.

بالإضافة إلى التمثيل والغناء فقد قامت بتأليف عدد من الأعمال، ليكون العمل الأول الذي قامت بكتابته وتأليفه هو مسلسل “دنيا” في عام 1999 الذي لاقى نجاحا كبيرا. تميزت بأدائها المتقن والمختلف عن كل أدوارها ومن أهم أعمالها أيضا “عيلة خمس نجوم، حمام القيشاني، أسرار المدينة، عشتار”، كما قدّمت واحدا من أجمل أدوارها في مسلسل “خان الحرير” قبل نحو 25 عاما، حيث قدمت شخصية “فضة” أو “هنوف السمرا” التي شغلت الناس.

حصلت عرفة على عدة جوائز، منها “جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الأغنية العربية في الرباط، جائزة أفضل أداء غنائي عن أغنيتها زارني في تونس، وجائزة أفضل أداء غنائي في مهرجان أبوظبي للأغنية العربية عن أغنيتها بلاك، وأفضل ممثلة عربية في استفتاءات المجلات اللبنانية عن دورها في (ذكريات الزمن القادم)، وأفضل ممثلة عن دورها في المسلسلات غزلان في غابة الذئاب وكسر الخواطر ووشاء الهوى”، إضافة إلى جوائز أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات