مسلسل “النار بالنار” يواصل صعوده بين مسلسلات دراما رمضان، حيث يحقق أرقام مشاهدة عالية ومتابعة جيدة بين جماهير الموسم الرمضاني، خاصة وأن العمل قدّم نفسه كأحد الأعمال الخارجة عن نسق الأعمال العربية المشتركة، التي باتت قصصها مطروحة ومتوقعة.

فمسلسل “النار بالنار”، اتخذ لنفسه منحى مختلف باتجاه الواقعية، وطرح العديد من المشاكل الاجتماعية من وحي الواقع. وكانت شخصية “عمران” من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل، والتي قسمت جمهور الدراما بين مَن يراه شخصا سيئا شريرا، وآخرين يرونه شخصا ينجز عمله ولا يتعدى على أحد.

جدل حول شخصية عمران

شخصية عمران في المسلسل يجسدها الممثل السوري عابد فهد، والذي حظي بإشادات واسعة منذ عرض الحلقة الأولى من المسلسل مطلع شهر رمضان، وقد خرج أخيرا في مقابلة تلفزيونة متحدثا عن ردود الأفعال حول الشخصية ورأيه فيها وبالمسلسل.

فهد أكد في لقاء مصور أن “عمران” ليس شخصا سيئا، إنما يؤدي عمله بانتظام ودون أن يجبر أحد، مشيرا إلى أن الشخصية استفزته، وكان ذلك أحد أبرز العوامل الذي دفعته للمشاركة في “النار بالنار”، كذلك تحدث عن الأعمال العربية المشتركة في الدراما.

الممثل السوري أضاف في لقاء مع شركة “الصباح” للإنتاج الفني، “عمران هو شخص مرابي جشع وممكن أن يكون حشود، لكنه ليس سيئا، هو شغلته مرابي، يعني بزنس بعطيكي مية دولار بدي عليها مية دولار بعد شهر، يعني متل أي بنك، البنك كمان فيكي تسميه البنك المرابي”.

فهد اعتبر كذلك أن من أبرز العوامل التي تدفعه لاختيار أدواره، علاقته بشركة الإنتاج ومديرها، وطريقة تفكير هذا المدير، وحول ذلك أردف قائلا، “أهم شي يكون عندي ثقة بشركة الإنتاج ومن يدير هذه الشركة وكيف يفكر هذا الرجل، فيه منتجين ما بيحضروا أعمالن، شركة الصباح عنده فريق عمل برتاح معهم، دائما لما بتبطل العلاقة بس مصلحة الإنتاج بيختلف، أصبحنا شركاء وهدفنا واحد”.

قد يهمك:  بطريقة أثارت إعجاب الجمهور.. باسم ياخور يرد على اتهام زميلة بـ“الغلاظة”

وحول مسلسل “النار بالنار” ختم حديثه قائلا، “العمل بيخلي الإنسان يفكر، مسلسلنا النار بالنار هو بالحقيقة مانه سطحي وليس للترفيه، عمل فيه عمق، الدور استفزني والحكاية حلوة وجريئة وجديدة، في تاريخ مشترك بين سوريا ولبنان، هناك من يحب وهناك من يكره، ثنائيتي مع كاريس بشار ثنائية جيدة جدا فيها من المدرسة اللي عشنا عليها”.

وحول الأعمال المشتركة، أكد النجم السوري أنّه بعد مضي سنوات طويلة على هذا النمط من الأعمال الدرامية، لم يعد من المناسب إطلاق هذه التسمية (الأعمال المشتركة) عليه.

قصة المسلسل

مسلسل “النار بالنار” يتواجد في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة ضمن موسم دراما رمضان لهذا العام، وهو الذي يروي  الحكاية والعلاقة التاريخية التي تجمع بين سوريا ولبنان، كما يتناول العلاقات التي تربط بين الشعبين أدبيا وفنيا، وثقافيا، وجغرافيا وتاريخيا.  

كما ويتمحور حول وجود اللاجئين السوريين في لبنان، وتسليط الضوء على أوضاعهم المعيشية، وطبيعة علاقتهم باللبنانيين وما طرأ عليها من تحوّلات على مدار أكثر من 11 سنة. هذا بالإضافة إلى كونه عملا يتطرق إلى الوجود السوري في لبنان، والتغير الديموغرافي الذي يفرضه على اللبنانيين في أحيائهم.  

تناول العمل هذه العلاقة التي تجمع بين جيل الأبناء اللبناني واللاجئين السوريين في حي شعبي من ثلاثة أبعاد البُعد الإنساني، والبُعد السياسي والأمني، والبُعد الاجتماعي.

داخل هذا الحي، يتسلّط عمران على السكان، فهو المرابي وصاحب المال ودائنه للناس. يحمل عمران الجنسيتين، اللبنانية والسورية، ويتحكم بكل الخدمات الأساسية لأهالي الحي من كهرباء ومياه، وغالبا لا يفرق بين السوري واللبناني، فمصالحه الشخصية وفوائد أمواله هي الأهم.

المسلسل من إنتاج شركة الصباح إخوان، ومن إخراج محمد عبد العزيز، بطولة عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، زينة مكي، طارق تميم، طوني عيسى، وغيرهم، ويناقش المحاور المذكورة من خلال قصة مُدرِّسة سورية هربت من وطنها الذي مزقته الحرب، لتجد نفسها عالقة في بيروت، وحيدة ومن دون أوراق ثبوتية، فيتوجب عليها مقاومة الواقع بهدف الاستمرار والعيش في مدينة لا تعرفها قط. 

المسلسل احتل المرتبة الرابعة في لبنان على منصة “شاهد”، وتعزز حضور المسلسل بمشاركة فنانين آخرين مثل طوني عيسى وزينة مكي وطارق يتيم. ويحمل العمل الكثير بعد، وفق صنّاعه وقد يعيد المنافسة بين المسلسلات الدرامية المشتركة التي تجمع النجوم السوريين واللبنانيين عادة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات