11056861_869191319804623_51578057_n

اعتبر الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن سوريا تتعرض اليوم لاحتلال من قبل القوات الإيرانية، التي تدخل إلى سوريا يومياً بالتنسيق مع نظام الأسد.

وجاء ذلك في مذكرة يعدها الإئتلاف حالياً، لعرضها على مؤتمر القمة العربية، المقرر عقده أواخر الشهر الحالي، وذلك وفق وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأكد الإئتلاف في المذكرة، أن العاصمة دمشق تتعرض للسيطرة من قبل مجموعات مسلحة إيرانية وميليشيات أخرى تقودها إيران، تجاوباً مع حملات بدأ ناشطون سوريون بإطلاقها، لرفض التدخل الإيراني في الشأن السوري وإرسال القوات للقتال في سوريا، فيما أطلق ناشطون آخرون حملة بعنوان “دمشق لن تكون فارسية”، مشددين على أن الحضور الإيراني البارز في دمشق ومناطق سوريا أخرى هو بمثابة احتلال.

وكان الإئتلاف الوطني قد أصدر بياناً قبل أيام، قال فيه إن سوريا هي “بلد محتل حالياً من قبل إيران”، متداولاً مصطلح الاحتلال الإيراني بدلاً من التدخل الإيراني في الشأن السوري.

ومن الجدير بالذكر أن آلافاً من الجنود الإيرانيين، من الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الأجنبية، التي تقودها إيران، باتوا يسيطرون على مناطق واسعة من البلاد، ويقودون العمليات العسكرية فيها ضد قوات المعارضة وخاصة في ريف دمشق ودرعا جنوب البلاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة