11081589_486681404813863_2082663670_n

إدلب – عدنان الحسين

شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام السوري، فجر اليوم، عدة غارات جوية على مدن وبلدات إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، ما تسبب في إصابة العديد من المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي عمر علوان، لموقع الحل، إن الطيران الحربي قصف مدينة سراقب الخاضعة لسيطرة المعارضة بالصواريخ والرشاشات الثقيلة، ما أدى لوقوع حادث سير، أصيب على إثره عدد من المدنيين.

وأوضح المصدر أن الطيران المروحي ألقى برميلين متفجرين، أمس، على مدينة سرمين، ما أدى لإصابة أربع مدنيين بينهم أطفال، نتيجة استهداف منزلين وسط المدينة، ما أدى إلى تدميرهما بالكامل، بالإضافية إلى تضرر كبير في المنازل المجاورة.

وشهدت بلدات الهبية وفيلون وبنش وخان شيخون ودير سنبل ومعرة النعمان، غارات عنيفة من الطيران الحربي التابع للجيش السوري النظامي، سقط على إثرها عدد من الجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء، حسب المصدر.

وأشار المصدر أن سبب القصف العنيف والمكثف، على مدن وبلدات إدلب، هو نتيجة سقوط طائرة للنظام أمس، تمكن مقاتلو المعارضة من أسر عناصرها، مادفع القوات النظامية لقصف المنطقة بشكل جنوني.

 يذكر أن مدن وبلدات ريف ادلب الخاضة لسيطرة المعارضة، تعاني تصعيد غير مألوف من قبل الطيران الحربي النظامي، حيث سجل ناشطون أكثر من 55 غارة خلال اليومين الماضين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.