1347481337

إدلب – عدنان الحسين

سيطرت فصائل المعارضة، والمنضوية تحت غرفة عمليات جيش الفتح، أمس وصباح اليوم، على عدة نقاط ومراكز هامة تابعة للقوات النظامية داخل مدينة إدلب، أهمها مبنى الأمن الجنائي والحي الشمالي بالكامل، وذلك بعد اشتباكات بالأسحلة المتوسطة والثقيلة.

ووقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف النظام، جراء استهداف المعارضة لأرتاله المنسحبة باتجاه المسطومة بالمدفعية والصواريخ، ما أدى لاحتراق عدد من الدبابات والاآليات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الإدلبي، لموقع الحل السوري، إن غرفة عمليات جيش الفتح تمكنت من بسط سيطرتها على مساحات واسعة داخل المدينة، وعلى رأسها دوار الكرة الأرضية وسط المدينة، وشارع الجلاء ومبنى الامن الجنائي.

وأكد الإدلبي سيطرة المعارضة على مبنى المرور وكلية الحقوق وحاجز الجدار في مدينة إدلب، صباح اليوم. فيما بقي المربع الأمني والذي تجري عليه اشتباكات عنيفة منذ منتصف الليل وحتى الآن.

ومن جهته قال الناشط الإعلامي مصطفى قنطار، أن حركة أحرار الشام ضمن غرفة عمليات جيش الفتح تمكنت من قتل 17 عنصراً لقوات النظام خلال تدميرها لمبنى كانت تتحصن به داخل المدينة. وأوضح المصدر أن فصائل المعارضة في تقدم مستمر حيث سيطروا على مايقارب 60% من المدينة ويدفعون بكل ثقلهم لبسط السيطرة عليها.

وفي سياق متصل، قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام بلدات وقرى إدلب بصواريخ أرض – أرض من طراز سكود سقطت على بلدات سرمين وبنش وسراقب أوقعت عدد من الضحايا بينهم نساء وأطفال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.