شهدت الأسواق السورية ارتفاعاً في أسعار التمور والمشروبات التي تتمتع بخصوصيتها في شهر #رمضان، بسبب “ارتفاع الطلب عليها خلال أول يومين من الشهر المقدس”.

 

وذكرت صحيفة الوطن السورية (المقربة من #دمشق) أن التمور المعلبة الإماراتية، التي تباع في المحال الفخمة، وصل سعرها إلى ثلاثة آلاف ل.س مقابل الكيلوغرام الواحد. بينما بيعت التمور في المحلات العادية (فرط)، بسعر يتراوح بين 700 إلى 1500 ل.س للكيلو الواحد.

كما قال المصدر إن سعر العصائر الطبيعية المعلبة ذات النوعية الجيدة، تراوح سعرها بين 500 ل.س إلى 1500 ل.س، أما الجافة (القابلة للحل في الماء) فتراوح سعرها بين 50 ل.س إلى 100 ل.س مقابل الظرف الواحد.

وأما المشروبات الرمضانية، فقد ارتفع سعرها ليصل إلى 500 ل.س لكيلو العرق سوس الجاف و100 ل.س لليتر الواحد المصفّى منه، و150 ل.س لليتر التمر الهندي.

ونقلت الصحيفة شبه الرسمية عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك (عدي الشبلي) قوله، إن المديرية تشدد على “وضع المواصفات لكل منتج، إضافة إلى السعر، وأي مادة تطرح من دون أن تتضمن مواصفات وأسعاراً يتم ضبطها بشكل أصولي”. لافتاً إلى وجود زيادة في بعض الأسعار بسبب “ارتفاع سعر صرف الدولار، وتكاليف النقل” بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة