لانا جبر – دمشق

واصلت أسعار الفروج ارتفاعها في أسواق مدينة #دمشق وريفها، بعد أن كانت المادة الأقرب إلى قدرة المواطن الشرائية مقارنة ببقية أنواع اللحوم.

ووصل سعر كيلو الفروج المنظف إلى 1000 ل.س، في حين بلغ سعر كيلو شرحات الدجاج 1600 ل.س، أما سعر سودة الفروج فتجاوزت الـ 1000 ل.س أيضاً.

واعتبر مواطنون من العاصمة بأن الارتفاع في أسعار المادة “غير مسبوق” لاسيما أنها كانت الأنسب على جيوبهم، مشيرين إلى أن غلاء الفروج بدأ منذ أوخر شهر رمضان الماضي وبلغت ذروته خلال عيد الفطر، ليواصل ارتفاعه حتى اليوم.

وكانت الجهات الحكومية قد بررت أسباب ارتفاع أسعار لحم الفروج بازدياد الطلب عليه ونقص في المعروض خلال موسم العيد بالإضافة إلى غلاء الأعلاف لاسيما الذرة.

في حين وصف خبير اقتصادي لموقع #الحل_السوري، كلام المسوؤلين “بالغير منطقي”، لاسيما أن أسعار الذرة الصفراء عالمياً هبطت إلى نصف ثمنها، وهو ما يجب أن ينعكس انخفاضاً على أسعار الفروج على اعتبار أن تكلفة الانتاج انخفضت على المربي.

ورأى الخبير الاقتصادي أن أسعار الفروج ارتفعت إلى حوالي الضعف منذ شهر حتى الآن، في حين ارتفعت مايقارب ثمانية أضعاف عن سعرها قبل نحو أربعة سنوات.

وترافق ارتفاع الفروج مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في العاصمة أيضاً حيث بلغ سعر كيلو لحم الغنم إلى 4000 ل.س، أما سعر لحم البقر فوصل إلى 3000 ل.س.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.