مصرف التسليف الشعبي يعاود منح القروض لأصحاب الدخل المحدود

مصرف التسليف الشعبي يعاود منح القروض لأصحاب الدخل المحدود

الحل السوري – وكالات

أعلن مصرف التسليف الشعبي، عن عودته لمنح #القروض لأصحاب الدخل المحدود، وذلك بعد أن زادت نسبه السيولة في المصرف.

وبيّن مدير المصرف (محمد إبراهيم حمرة)، أنّ نسبة السيولة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 79% في حين كانت خلال نفس الفترة من العام الماضي 75% ، وهو ما يفوق النسب المحددة من قبل مجلس النقد والتسليف، الواجب الاحتفاظ بها بحدود 50%.

أما بالنسبة للودائع، فقد زادت في المصرف أيضاً بنسبة 7.2 %، حتى منتصف العام الجاري، وفق ما بيّن الحمرة، الذي أشار إلى أنّ المصرف أتم دراسة القروض التشغيلية التي يمكن منحها للفعاليات الاقتصادية وذلك بعد أن وضعت التعليمات الناظمة وآليات وضوابط المنح وعرضها على مجلس إدارة المصرف والذي أحالها بدوره الى إدارة المخاطر للدراسة وتحديد الضوابط الخاصة به.

وارتفعت سيولة المصرف حسب ما بينت الأرقام الصادرة عنه بنسبة 7.2%، بحيث أصبح بإمكان التسليف أن يُقرض ويُوظّف سيولته في القنوات التسليفية، في حال تمّ رفع الحظر الحكومي المفروض على الإقراض حسب ما رأى المصرف.

يذكر أن الحكومة السورية كانت قد أوقفت بداية عام 2012 جميع القروض التي تمنحها المصارف العامة للمواطنين أو للفعاليات الاقتصادية، وجاء ذلك بعد تعثر بعض كبار المقترضين وعدم قدرتهم على سداد القروض في ظل تعرض له المصارف الحكومية لعقوبات الأوروبية، حسب ما بين القرار الحكومي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.