الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قصف، أول أمس السبت، مدينة #الرقة، ما أدى إلى “إصابة والي التنظيم في الرقة، وهروب عدد من السجناء”.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن التحالف “قصف الملعب البلدي في المدينة، ما أسفر عن إصابة والي الرقة (أبو لقمان)، الذي كان داخل الملعب في اجتماع مع عدد من القيادات في التنظيم”.

كما أشار الناشط إلى أن الغارة الجوية أدت أيضاً إلى “هروب عدد من المحتجزين في سجن النقطة 11، الذي يعد سجناً تابعاً للشرطة الإسلامية، ونقطة تحقيق بمثابة جهاز المخابرات في التنظيم، يوجد فيه معتقلون بتهم مختلفة”. لافتاً إلى أنه “حتى الآن لا يوجد معلومات مؤكدة عن عدد المعتقلين، أو الفارّين”.

وأضاف الرقاوي أن التنظيم “نصب حواجز على جميع الطرق المؤدية إلى الملعب، وقام بتطويق المكان، بالتزامن مع انتشار لسيارات الإسعاف التابعة للتنظيم في المكان لنقل المصابين جرّاء الغارة”.

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، والذي يضم أكثر من ستين دولة بقيادة الولايات المتحدة، قد بدأ عملياته الجوية ضد التنظيم المتشدد في سوريا، في أيلول (سبتمبر) العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.