هاني خليفة – حمص

جرح عدة مدنيين جراء استهداف قوات #النظام_السوري لمدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي)، مساء أمس، بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن دمار بالأبنية السكنية أيضاً.

وقال الناشط الإعلامي محمد سعد، في حديث لموقع الحل السوري، إن قوات النظام السوري المتمركزة في قرية جبورين (الخاضعة لسيطرتها)، “استهدفت بقذائف الهاون والدبابات الحي الغربي من مدينة تلبيسة، ما أدى لسقوط سبعة جرحى على الأقل من المدنيين، إضافةً لدمار منزلين سكنيين”.

وأضاف المصدر أن مدينة تلبيسة تحوي عدداً كبيراً من السكان الأصليين، والنازحين جراء المعارك الدائرة في المنطقة بين فصائل المعارضة وقوات #النظام_السوري، في محاولة من الاخيرة للسيطرة على عدة مناطق (أهمها مدينة تلبيسة وقريت تير معلة)، منذ أكثر من شهر ونصف، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين جراء الاشتباكات.

إلى ذلك، سقط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين جراء استهداف الطيران الحربي الروسي لمدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش)، أمس، بعشرات الغارات الجوية من خلال ست طائرات تتناوب على استهداف المدينة، كما أسفر القصف عن دمار “كبير” بالأبنية السكنية والممتلكات، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.