عدنان الحسين – حلب
لقي عشرة مدنيين مصرعهم وأصيب العشرات ظهر اليوم، جراء قصف جوي روسي، على مدينة #الأتارب الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حلب الغربي، حسب ما أفاد ناشطون.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الأحمد لموقع الحل السوري، إن طائرات حربية روسية، شنت ثلاث غارات بالصواريخ الفراغية، على منازل المدنيين، وسط المدينة، أدت لمقتل أربعة مدنيين بينهم طفل، وجرح أكثر من 20 آخرين، كحصيلة أولية.

وأوضح المصدر، أن عدداً كبيراً من المدنيين عالقون تحت الأنقاض، وتحاول فرق الدفاع المدني انتشالهم وسط تحليق كثيف للطيران الروسي ومخاوف من استهدافه المنقذين والمسعفين.

وفي السياق ذاته تعرضت ظهر اليوم مدينة #منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم (#داعش) بريف حلب الشرقي، لقصف عنيف من الطيران الحربي الروسي.
وأفاد الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي موقع الحل السوري بإن عشر الغارات بالصواريخ الفراغية نفذها الطيران الحربي الروسي على شوارع المدينة طالت إحداها طريق جرابلس وسط المدينة، وجانب مشفى الأمل في الساحة العامة ، ما أوقع عددا من القتلى ، لم يعرف عددهم بعد، إضافة لدمار في الممتلكات.

يذكر أن الطيران الحربي الروسي ارتكب أمس مجزرة مروعة بريف #إدلب الجنوبي إثر استهدافه مركزاً لتوزيع الخبز راح ضحيتها عشرات المدنيين معظمهم أطفال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.