بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

استمرار المواجهات بين قوات النظام والمعارضة في منطقة المرج بريف دمشق.. وموجة نزوح للأهالي


بسمة يوسف – دمشق

دارت مواجهات بين فصائل المعارضة وقوات النظام، اليوم، في بلدة مرج السلطان بـ #ريف_دمشق، حيث أعلن #فيلق_الرحمن أحد الكتائب المقاتلة في المنطقة، استهدافه، بالمدفعية، لمقرات تابعة لقوات النظام داخل المنطقة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصرها.

من جهتها، أعلنت غرفة العمليات المشتركة في المرج، مقتل أكثر من 70عنصراً من #قوات_النظام، خلال اليومين الماضيين، بينهم سبعة ضباط.

وأصدر المجلس المحلي لبلدات المرج، أمس، نداء استغاثة لجميع المنظمات الإنسانية، لمساعدة النازحين، وذلك عقب تفاقم العمليات العسكرية في المنطقة، والتي أدت بحسب إحصائياته لـ #نزوح ما يزيد عن 4500 عائلة، (22000 نسمة)، من بلدات مرج السلطان- نولة- حرستا القنطرة- النشابية، باتجاه مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية الأكثر أمناً.

ولفت المجلس أن العائلات النازحة، تعاني الكثير لتأمين السكن والغذاء، حيث اضطر الكثيرون للسكن في مناطق غير مؤهلة ولاتتوافر فيها أدنى شروط العيش، موضحاً أن #الأطفال وكبار السن هم الفئة الأكثر تضرراً، لعدم قدرتهم على تحمل البرد الشديد.

الجدير بالذكر أن منطقة #المرج تشهد منذ 9 تشرين الأول، حملة عسكرية شرسة تشنها قوات النظام المدعومة بسلاح الجو الروسي، ما أدى لمقتل مايزيد عن 1200 مدني وجرح 400 آخرون، حتى الآن، بينهم أطفال ونساء بحسب بيان المجلس المحلي.


التعليقات