ضحايا بقصف جوي على مدينة الرستن واشتباكات قرب بلدة صدد بريف حمص

ضحايا بقصف جوي على مدينة الرستن واشتباكات قرب بلدة صدد بريف حمص

هاني خليفة – حمص

قتل مدنيان وأصيب عدد آخر، جراء استهداف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، أمس، مدينة الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي أسامة الحمصي في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران المروحي ألقى برميلين متفجرين وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، أحدهما نازح من قرية تيرمعلة، وجرح سبعة آخرين تم نقلهم للمشفى الميداني في #الرستن، كما نتج عن القصف تدمير ثلاثة منازل سكنية، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن عدداً من المدنيين أصيبوا أيضاً، على طريق بلدة الغنطو الخاضعة لسيطرة #فصائل_المعارضة، إثر استهدافهم من قبل قناصة قوات النظام، على حد تعبيره.

في سياق متصل؛ قالت وكالة أعماق المقرّبة من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، إن التنظيم قتل 10عناصر لقوات النظام، ودمّرثلاث دبابات وعربة شيلكا من عتادها، أمس، خلال اشتباكات اندلعت بين الطرفين، على التلال بين بلدتي مهين وصدد.

يذكر أن تنظيم الدولة، استرجع خلال الأيام الماضية، مواقع كانت تسيطر عليها #قوات_النظام، كبلدتي مهين وحوارين وقريتي الناعمة والحدث، عقب اشتباكات مع الاخيرة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف الطرفين وتدمير عدة آليات عسكرية تابعة للنظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.