قال معاون وزير الصناعة في حكومة النظام، ورئيس مجلس إدارة الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات “شام” نضال فلوح، إن شركة “سيامكو” للسيارات عاودت إنتاجها رغم توقفها الجزئي، بـ100 سيارة كدفعة أولى.

ويقع مقر شركة سيامكو في مدينة عدرا الصناعية في ريف دمشق، وتنتج سيارات شام بالتعاون مع الجاتب الإيراني.

وأكد فلوح، أن الوزارة تقوم بمتابعة عمل الشركة، كما أن هناك دفعة جديدة من #السيارات، تم الاتفاق عليها بحدود 381 سيارة ومن المقرر أن يتم إنتاجها خلال شهرين.

ولفت فلوح إلى أن السيارة أنجزت بمحرك جديد قابل لوضع علبة سرعة أتوماتيك، “حيث تطمح سيامكو أن تكون سياراتها القادمة أتوماتيك”.

وتبلغ كلفة السيارة نحو 3 ملايين #ليرة سورية، وحول سبب ارتفاع سعرها، أكد فلوح أن “الأسعار تأثرت بكلف الشحن حيث انتقل من البري إلى البحري عبر عدة موانئ، الأمر الذي أضاف أعباء جديدة تم تحميلها على التكلفة بعض النظر عن سعر الصرف، لهذا ارتفع سعر السيارة إلى 3 ملايين ليرة بعد أن كانت 650 ألف ليرة”.

وكان فلوح، توقع في كانون الأول 2013، أن تعود الشركة لإنتاج السيارات خلال الشهر الأول من 2014.

وأضاف سيتم إنتاج سيارة #شام المعروفة، وهناك خطة لإنتاج سيارة معدلة إلى حد ما، كتعديل المحرك وبعض المواصفات الجديدة مثل الجانط كروم والحساسات.

وقال “تم الاتفاق مع الجانب الإيراني على إنتاج سيارة جديدة كلياً، كان قد تم تصنيعها في إيران وطلبنا نموذجاً لتجريبه على خطوط الإنتاج لدينا، وحين التأكد من إمكانية تشغيله على خطوط العمل في الشركة سيتم إنتاج السيارة الجديدة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.