الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، “قتلت مدنياً تحت التعذيب بعد أن اعتقلته مؤخراً، أثناء مداهمة منزله، بحثاً عن ابنه المتهم بقضية سرقة”.

وقال الناشط عبد الرزاق فضل، إن “جبهة النصرة داهمت منذ مدة منزلاً لأسرة من بلدة كفرسجنة بريف #إدلب الجنوبي، بحثاً عن شاب متهم بسرقة الحطب، لكنها لم تجده، فاعتقلت والده بدلاً عنه”. مضيفاً، أن “مقاتلي النصرة، وضعوا الأب في السجن، حيث قضى تحت التعذيب لاحقاً، وسلموا أول أمس جثته إلى مقر #أحرار_الشام لتسلمها لذويه.. ودفنه أهله أمس الخميس بقريته، دون تعرض الفاعلين لأي مساءلة أو محاسبة”، على حد قوله.

وكانت الأسرة قد “خسرت ابنها (س.م) في سجن لجبهة النصرة أيضاً”، لكنه لم يقتل بالطريقة التي قتل بها الأب، إنما قضى في “قصف جوي تعرض له السجن منذ أقل من شهر”، بحسب فضل.

في المقابل، نفى نشطاء آخرون مقتل الرجل على يد النصرة، مؤكدين أن “قاتله منسوب لفصيل فيلق الشام، واسمه أبو العبد، وجرى اعتقاله أمس من قبل جبهة النصرة في منطقة أطمة بسبب ارتكابه للجرم”، بحسب قولهم.

ونشر فضل صوراً لجثة الأب بعد استلامها من أقاربه، ظهرت عليها آثار ضرب عنيف وحروق، أكد المصدر أن سببها “التعذيب في أقبية الجبهة”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.