الطيران الروسي يقصف تدمر بقنابل محرمة دولياً.. والنظام يقصف تلبيسة باسطوانات متفجرة

الطيران الروسي يقصف تدمر بقنابل محرمة دولياً.. والنظام يقصف تلبيسة باسطوانات متفجرة

هاني خليفة – حمص

سقط عدد من القتلى والجرحى، مساء أمس، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية –  #داعش في ريف #حمص الشرقي).

وقال الناشط الإعلامي ناصر الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن “أكثر من 30 غارة معظمها بالقنابل العنقودية (المحرمة دولياً)، أسفرت عن مقتل مدني وسقوط أكثر من 25 جريحاً، بعضهم في حالة خطيرة، إضافة إلى دمار كبير بالأبنية السكنية والممتلكات”، حسب قوله.

وأشار المصدر أن المدينة “تتعرض لعشرات الغارات يومياً من الطيران الحربي الروسي والنظامي بعد سيطرة تنظيم #داعش عليها أواخر شهر أيار من العام الماضي”، على حد تعبيره.

إلى ذلك أصيب ثمانية مدنيين (بينهم طفلين) بجروح، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في معسكر ملوك، أمس، باسطوانتين متفجرتين مدينة #تلبيسة في ريف حمص الشمالي، كما أسفر القصف عن دمار كبير بالأبنية السكنية والممتلكات، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن الطيران الحربي الروسي والنظامي كثف غاراته ليلاً في الآونة الأخيرة على مناطق ريف حمص بشكل عام، وهو ما يسفر عن سقوط القتلى والجرحى في صفوف المدنيين ودمار بالأبنية والممتلكات، بحسب ما وثق ناشطون معارضون من المنطقة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.