متظاهرو الضمير يزيلون الحواجز وينزلون القناصة من الأسطح.. ويطالبون الفصائل بالتوحد

متظاهرو الضمير يزيلون الحواجز وينزلون القناصة من الأسطح.. ويطالبون الفصائل بالتوحد

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي في #الضمير، موقع الحل السوري، بأن أهالي المدينة “خرجوا في مظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة، أمس، حضروا لها قبل مدة، وقاموا بناءً على اتفاق للجنة الأهالي، بإزالة دشم والسواتر من الشوارع، والقناصين من على الأسطح”.

وقال الناشط عبد الله الواثق، إنه “بناءً على اجتماع للجنة الأهالي في مدينة الضمير (الممثلة بالشيخ عيسى السيد)، اجتمع المصلون في المدينة بمصلى المقبرة (مساحته كبيرة)، وخرجوا بمظاهرة حاشدة، أحضروا خلالها الجرافات لإزالة الحواجز من المدينة، وبشكل نهائي”.

وأوضح المصدر أن المتظاهرين الذين طالبوا بإيقاف النزاع، خرجوا “بسبب معاناة المدينة من نزاعات بين فصيلي جيش الإسلام وجيش تحرير الشام، التي مازالت مستمرة منذ ثلاثة أشهر، وراح ضحيتها أكثر من أربعين مدني، معظمهم من أبناء المنطقة”.

وقال الواثق إن المظاهرة “خرجت بعد الصلاة وجمعت كافة أبناء البلدة، واتجهت أولاً إلى مقرات جيش الإسلام، واحداً تلو الآخر، لكن عند إنزال أحد قناصة الجيش من على مبنى الإشارة، أطلق القناص بالخطأ وأصاب أحد الوجهاء في قدمه ما أدى إلى كسر في عظم الكعب”.

وتابع المصدر: “وبعدها تم التوجه إلى مقرات جيش تحرير الشام، وتمت إزالة السواتر الترابية والدشم منها، ثم قام المتظاهرون بإخلاء كافة الأبنية المحاذية للطريق الرئيسي من المظاهر المسلحة، وأخلو مبنى القلعة ومباني المدارس”.

وأشار المصدر إلى أن الأهالي “تمكنوا من الحصول على وعد من الفصيلين بتبادل الأسرى بينهم، بهدف توحيد كلمة المقاتلين لمواجهة النظام السوري”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.