قالت نجمة موسيقى البوب الألمانية (سارة كونر)، إنها “تشتاق لعائلة سورية لاجئة كانت قد عاشت معها بمنزلها في #ألمانيا، بسبب انتقالهم منه مؤخراً، بعد أن قضوا معاً نحو خمسة أشهر”.

وقالت كونور في لقاء إذاعي نقلته صحيفة الهفنغتون بوست، إنهم كانوا يعيشون سوياً في المنزل “على النحو الذي يعيش فيه الأشقاء والأصدقاء.. رغم صعوبة التواصل بسبب اختلاف اللغة”. مضيفةً أن أطفالها “كانوا دائماً يخرجون مع أطفال العائلة التي تعيش معها بعد عودتهم من المدرسة، وأن طفلها البالغ من العمر 4 أعوام لم يكن راضياً عن تقاسم أغراضه مع الأطفال السوريين ودخولهم إلى غرفته، لكنه كان أكثر مَنْ يسأل عنهم بعد ذلك”.

وأكدت المغنية الشهيرة أن الأطفال “تعلموا اللغة بسرعة فائقة”. مشيرةً إلى أنه “كان ملاحظاً تطور قدرتهم على التحدث بالألمانية أسبوعاً تلو الآخر، وبالتحديد الطفل البالغ من العمر 11 عاماً، الذي يقوم بترجمة كل الكلام لأسرته”.

وأشارت مغنية “From Sarah With Love” الشهيرة، إلى أن عدد أفراد الأسرة السورية كان خمسة أشخاص، ثم انضم إليهم أفراد آخرون ليصبح العدد تسعة أشخاص، ما دفعها هذا الشهر إلى أن تبحث لهم عن منزل كبير يقطنون فيه. لافتةً إلى أن “وداعهم كان صعباً.. الأطفال كانوا حزانى للغاية لرحيلهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة