تكرس وزيرة يمنية سابقة لجأت إلى #ألمانيا مؤخراً معظم وقتها في مساعدة السوريين القادمين الجدد إلى #ألمانيا، وتعاونهم على تجاوز أزمة اللغة، وتدرسهم وتترجم لهم.

وقالت الوزيرة اليمنية السابقة (حورية مشهور) في لقاء مع التلفزيون الألماني NDR، إن أكثر ما تفعله الآن في ألمانيا هو “تعليم اللغة الألمانية للاجئين الجدد الذين لا يملكون الحق في الحصول على دورات اندماج حالياً ومساعدتهم في الدوائر الحكومية”.

وظهرت مشهور خلال تقرير للقناة في إحدى زياراتها إلى مركز التوظيف الخاصة بالحكومة، لتساعد لاجئاً سورياً، فنان وموسيقي، في تسجيل نفسه لدى المكتب بهدف الحصول على عمل وفق ما نقلته صحيفة الهفنغتون بوست.

وقالت وزيرة حقوق الإنسان السابقة حول سياسة اللجوء في ألمانيا: “بالنسبة لي كلاجئة وناشطة حقوق إنسان هي سياسة جيدة عندما يتم الترحيب بالناس الذين لديهم مشاكل في بلادهم. وصدقوني سيكون هؤلاء الناس عناصر إيجابية حقاً في هذا المجتمع”.

وكانت مشهور (62 عاماً) قد فرت من اليمن “بعد أن تلقت تحذيرات من أصدقائها حول اقتحام أشخاص يرتدون زياً عسكرية لوزارة حقوق الإنسان، عند محاولة الرئيس السابق (علي عبد الله صالح) استعادة السلطة” بحسب قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة