الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف دمشق، موقع الحل السوري، بأن مقاتلي الجيش الحر المحاصرين في #الزبداني، “أحبطوا محاولة تجسس قامت بها قوات النظام و #حزب_الله على مواقعهم في الجبل الشرقي، التي لم تستطع قوات النظام وميليشياته دخولها منذ سيطرة المعارضة على الزبداني بعد أقل من عامين على بدء الاحتجاجات”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “مقاتلي الجيش الحر بالزبداني أسقطوا طائرة استطلاع تابعة لقوات النظام وحزب الله، عبر إطلاق الرصاص عليها بالرشاشات المتوسطة أثناء تحليقها فوق الجبل الشرقي”.

وتحاصر قوات النظام وحزب الله مدينة الزبداني و #مضايا منذ شهر آب (أغسطس) العام الماضي، بعد اشتباكات دامت لأسابيع مع قوات المعارضة، انتهت باتفاق هدنة برعاية أممية.

وأشار الناشط إلى أن “طائرة الاستطلاع كانت تحلق فوق مقرات الجيش الحر بالجبل الشرقي، وهي مواقع لم تتمكن ميليشات النظام والحزب من دخولها أثناء المعارك الأخيرة، ولا تعرف تفاصيلها أو مكوناتها”.

وشهدت مدينة الزبداني خلال الأيام الأخيرة “عدة انتهاكات لاتفاق الهدنة من قبل النظام وحزب الله”، حيث أكد الناشط أنه “خلال الأسبوع الجاري فقط انتهكت عناصر النظام والحزب الهدنة مرتين، عبر إطلاق النار من حواجزها المحيطة بالزبداني إلى قلب المدينة المحاصرة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.