الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن #التحالف_الدولي ألقى منشورات في المدينة، تحذر الأهالي من عواقب انخراطهم في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

وقال الناشط محمد الصالح (المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إنه “تم إلقاء نوعين من المناشير، شمال وشرق المدينة، كلاهما يحذر من عواقب الانضمام إلى صفوف التنظيم المتشدد”.

وظهرت في المنشور الأول صورة شاحنة فيها عدة رجال يرمون أعلام التنظيم السوداء منها، وكُتب على الصورة تحذير بلغة عربية ركيكة يقول “اترك القتال الآن فالفرصة… لا تلقي بنفسك إلى التهلكة”، بحسب ما ورد فيه حرفياً.
وحمل المنشور الآخر تحذيراً يقول “لا تدع داعش تأخذك معها إلى مصيرها المحتوم”، يظهر فيه صورة لمقاتل في التنظيم، على حافة جبل يحاول شد شخص (رجل أو امرأة) يحمل رضيعاً، ويقوم رجال بزي عسكري بمنعه من سحب الشخص إلى الأسفل معه.

ووصف الصالح منشورات التحالف بـ “المهزلة”. مؤكداً أنه “ليس فقط عناصر التنظيم يرون أنها في قمة السخرية، بل حتى المدنيون في المدينة يضحكون عليها، رغم كرههم لداعش”، بحسب تعبيره.

وبدأ التحالف الدولي في رمي منشورات مناهضة لداعش على الرقة منذ عام 2015، حيث قام في أوقات متفرقة منذ بدء حملته العسكرية ضد التنظيم المتشدد في أيلول (سبتمبر) 2014، برمي منشورات مختلفة، “تتشابه من حيث ركاكة اللغة، والمواضيع”، وفق الناشط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.