الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_دمشق، موقع الحل السوري، بأن #حزب_الله اللبناني، “حرق منازل لمدنيين في منطقة الانشاءات بالزبداني، لمنع المدنيين من التسلل إلى خارج المناطق التي يحاصرها مع النظام السوري منذ أيلول (سبتمبر) الماضي”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي إن حزب الله اللبناني “حرق عدداً من البيوت في منطقة الانشاءات الواقعة تحت سيطرة الحزب وخارج حصار #الزبداني، ليصل عدد البيوت والمزارع التي جرى حرقها، منذ الصيف الماضي، إلى نحو 200 بيت ومزرعة”. مشيراً إلى أن الحزب “يحرق البيوت بهدف بسط الأرض حول قلب مدينة الزبداني المحاصر، ليستطيع كشف المنطقة ومنع تسلل الأشخاص الذين يحاولون أحياناً الخروج إلى البلدات المجاورة لجلب الطعام”، بحسب قوله.

وفي سياق متصل، قام الحزب اللبناني بـ “القبض على شخصين مدنيين في سهل #مضايا (خارج الحصار) كانا يحاولان الخروج لإحضار الغذاء والحليب لأهلهما داخل المنطقة المحاصرة، في ظل غياب أي معلومات عن مصيرهما الحالي”، وفق اليبرودي.

وقامت عناصر مشتركة بين الحزب والنظام في قلعة التل، أمس، بـ”إطلاق نار بشكل مكثف من مدفعية الدوشكا نحو سهل الزبداني، بالتزامن مع إطلاق النار من قبل الحواجز المحيطة في البلدة (للحزب والنظام) باتجاه قلب المدينة”، وفق مصادر داخل المنطقة المحاصرة.

وتعيش الزبداني ومضايا وبقين حصاراً يفرضه النظام وحزب الله منذ أيلول (سبتمبر) الماضي، بعد حملة عسكرية شنها خلال شهر آب (أغسطس)، انتهت بهدنة مع المعارضة برعاية أممية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.