عدنان الحسين – حلب

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، فجر اليوم، على عدة قرى كانت خاضعة لسيطرة #المعارضة بريف #حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، سقط على إثرها قتلى وجرحى، وبعد عمليات تسلل نفذها مقاتلو التنظيم إثر تفجيرهم لسيارة مفخخة في مواقع المعارضة.

 

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي إن عناصرالتنظيم “سيطروا على قرى دوديان وكفرة وجازر والفيروزية وتليل الحصن ويحمول، وذلك بعد تفجير التنظيم سيطرة مفخخة استهدفت مواقع المعارضة في قرية دوديان، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم، ليتقدم عناصره ويسيطروا عليها وعلى قرية الفيروزية”.

وأوضح المصدر أن الهجوم على قرية دوديان “تزامن مع عمليات تسلل على قرى يحمول وجارز وكفرة وتليل الحصن، وسط قصف مكثف استهدف مواقع المعارضة”. مشيراً إلى أن المعارك مستمرة في المناطق التي تقدم فيها التنظيم “وسط قصف جوي بسيط من #التحالف_الدولي ومدفعية الجيش التركي على مواقع التنظيم منذ منتصف الليلة الفائتة وحتى صباح اليوم”.

وبسيطرة تنظيم داعش على هذه القرى، يضيق الخناق بشكل كبير على مواقع المعارضة، حيث باتت محصورة في نطاق جغرافي ضيق (أقل 25 كلم مربع)، بين #قوات_سوريا_الديمقراطية من جهة الغرب والجنوب، وتنظيم داعش من الشرق.

يذكر أن المعارك بين تنظيم داعش من جهة، وفصائل المعارضة من جهة أخرى، تشهد تراجعاً وتقدماً للطرفين بشكل مستمر، منذ بداية المعارك بريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.