جوان علي – القامشلي

قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب أكثر من عشرة أشخاص في هجوم انتحاري، نفذه ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في حي الوسطى وسط #القامشلي، مساء أمس.

 

وقال مصدر من الأسايش لموقع الحل السوري إن “ثلاثة عناصر من داعش هاجموا المدنيين في شارع الميامي، مساء أمس، وبعد أن فتحوا النار عليهم ألقوا قنابل داخل بعض المحلات، من ثم فجر انتحاريان منهما نفسيهما، ما أدى إلى وقوع ثلاثة مدنيين وجرح أكثر من عشرة آخرين”. مشيراً إلى أن الهجوم الانتحاري “أدى إلى إلحاق أضرار بالمحلات واحتراق عدد من السيارات”.

ونعت كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس، صباح اليوم، ثلاثة مدنيين (توما يوسف أيلو، وكرم سعيد شمعون، وجورج عبدالمسيح لحدو)، على أن يتم تشييعهم في الساعة 12 من ظهر اليوم. في حين أكدت مصادر طبية أن 12 مدنياً جُرحوا (بينهم امرأة)، جراء الهجوم”.

ونشر موقع أعماق (التابع لتنظيم داعش) خبر تبني التنظيم للهجوم على أنه “هجوم انغماسي على الوحدات وميليشيا السوتور وسط القامشلي”، وفق الموقع.

وكانت الأسايش قد أصدرت بياناً قبل الهجوم بقليل، أكدت فيه “مقتل 5 من عناصرها في تفجير انتحاري بشاحنتين مفخختين، قرب مركز أسايش عالية (الواقع غرب بلدة #تل_تمر)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.