الحل السوري – خاص

قُتل عدد من الأشخاص وأصيب أخرون، صباح اليوم، إثر عدة انفجارات كبيرة مجهولة المصدر، ضربت مركز محافظة #طرطوس ومدينة #جبلة بريف #اللاذقية، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد أيوبي، لموقع الحل السوري، إن “سبعة انفجارات على الأقل ضربت مدينة طرطوس ومدينة جبلة بريف اللاذقية، أوقعت ما لايقل عن عشرة قتلى وعشرات الجرحى (أغلبهم من النساء والأطفال)، كحصيلة أولية إثر وقوع التفجيرات في أماكن مكتظة بالمدنيين”.

وأوضح المصدر بأن “ثلاثة تفجيرات لم يعرف بعد منفذها، وقع أحدها في قسم الإسعاف بمشفى جبلة الوطني، وكراج المدينة، ومدخلها (قرب حي العمارة ومبنى الجيش الشعبي)، ما أدى لدمار كبير لحق بالأماكن المستهدفة”.
وفي مدينة طرطوس، ضربت أربعة انفجارات الكراجات الجديدة في المدينة، ومشفى الباسل، والضاحية السكينة (المقابلة للكراجات الجديدة)، موقعة عشرات القتلى والجرحى، بحسب المصدر ذاته.

ولفت المصدر، إلى أن “الحصيلة الأولية للقتلى والجرحى مرجحة للارتفاع، نتيجة لشدة الانفجارات الواقعة في الكراجين والمشافي، كون الأماكن المستهدفه مكتظة بالمدنيين”.

وقال ناشطون إن “الامتحانات في مدينة طرطوس تم تأجيلها”، مضيفين أن المشافي أطلقت عدة نداءات للتبرع بالدم، بسبب كثرة المصابين”.

من جهتها، قالت وكالة سانا التابعة للنظام بأن “20 شخصاً على الأقل قتلوا واًصيب أخرون صباح اليوم، إثر تفجيرات انتحارية، وبعربات مفخخة، استهدفت مواقع آهلة بالمدنيين في مدينة طرطوس وفي مدينة جبلة بريف اللاذقية”، بحسب ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.