حمزة فراتي – دير الزور

أصيب العميد #عصام_زهر_الدين (قائد عمليات النظام العسكرية في #دير_الزور)، خلال الاشتباكات التي جرت، أمس، في جبل الثردة مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، والتي انتهت بسيطرة الأخير على كامل الجبل.

 

و أكد مصدر طبي من داخل المشفى العسكري، أن العميد زهر الدين تم إحضاره، مساء أمس، إلى المشفى، وسط تشديد أمني، حيث تم تطويق المشفى ومنع استقبال أي حالة أثناء تواجده هناك، حيث أصيب بشظية صغيرة في منطقة الكتف، وكان بكامل وعيه، وأجريت له الإسعافات وتم تخريجه على الفور بعدها .

وفي سياق مشابه، قال الناشط الإعلامي سامر الديري، لموقع الحل السوري، إن “عدداً من عناصر النظام (بينهم ضابطين، أحدهما برتبة عقيد والثاني برتبة مقدم)، قتلوا، أمس، جراء الاشتباكات العنيفة مع تنظيم داعش (قرب مدخل الجنوبي للمدينة)، حيث قام الأخير بصلب ستة جثث تعود لعناصر من النظام على سور حديقة المشتل في حي الحميدية”.

من جهة أخرى، استهدف عناصر التنظيم أحياء سيطرة النظام، بعدد من قذائف الهاون، أسفرت عن مقتل شاب وعدد من الإصابات في صفوف المدنيين، إضافة إلى أضرار في الممتلكات.

الجدير بالذكر أن اشتباكات شبه يومية تجري بين قوات النظام من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، جراء محاولة التنظيم بسط سيطرته على أحياء المدينة المتبقية والمطار العسكري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.