حمزة فراتي – دير الزور

قُتل رجل وأصيب عدد من المدنيين، أمس، نتيجة قصف مدفعي من قبل قوات #النظام السوري، على حي الحميدية في مدينة #دير_الزور (الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

 

وقال الناشط الإعلامي سامر الديري، لموقع الحل السوري، إن مدفعية النظام (المتمركزة في الجبل المطل على أحياء سيطرة تنظيم الدولة #داعش في المدينة)، استهدفت، أمس، منازل المدنيين في حي الحميدية، ما أدى لمقتل رجل وإصابة آخرين بجروح (بينهم أطفال ونساء)، إضافة إلى أضرار بالممتلكات.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي “شن عدة غارات، مساء أمس، على أحياء الصناعة والعمال والحميدية (الواقعة تحت سيطرة داعش)، مخلفاً أضراراً مادية، وتزامن ذلك مع هجوم لعناصر التنظيم على نقاط للنظام، قرب حاجز البانوراما، بسيارة مفخخة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر”.

وفي السياق، قُتل شاب من قرية مراط بريف ديرالزورالشرقي، أمس، نتيجة قصف الطيران الحربي لمعبر مائي في المنطقة، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق منفصل، أبلغ عناصر التنظيم ذوي الشاب سامر الشقوق (من أبناء مدينة ديرالزور)، أنه تم إعدامه، بعد اعتقال دام أكثر من سبعة أشهر بتهمة “الانتماء للجيش الحر”.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف ديرالزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ماتبقى من أجزاء تحت سيطرة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.