قال رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) إن الجيش النظامي اليوم “على أبواب مرحلة مفصلية”. مؤكداً في كلمة وجهها لقواته المسلحة على “ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق النصر”، بحسب تعبيره.

 

وقال الأسد، في كلمة وجهها لعناصره عبر مجلة جيش الشعب، إن المرحلة الحالية التي تعيشها سوريا “تتطلب المزيد من اليقظة والاستعداد ومضاعفة الجهود، والعمل بكل تصميم وإصرار حتى تحقيق النصر”. مطالباً الجيش بأن يكون “على قدر تطلعات الشعب”، بحسب ما ورد.

وأكد رئيس النظام أن قواته هي “الأقدر على مواجهة الإرهاب والقضاء عليه”، على حد قوله. لافتاً إلى أن “الإنجازات التي حققها الجيش لم تكن محض صدفة”، بحسب تعبيره.

وتأتي كلمة الأسد بالتزامن مع تلقي الجيش النظامي ضربات قوية في #حلب، حيث أعلنت فصائل المعارضة، صباح الأمس، عن بدء معركة “فك الحصار”، تقدمت خلال ساعاتها الأولى بشكل كبير، وقتلت بحسب إعلاميي الفصائل “العشرات من عناصر النظام”.

وقال بشير أبو النور (القيادي في حركة #أحرار_الشام)، في حديث سابق لموقع الحل، إن مقاتلي المعارضة “أحكموا سيطرتهم على العديد من المواقع جنوبي غربي المدينة، منها مدرسة الحكمة ومشروع  شقة 1070، أبرز مواقع النظام في المنطقة”. مضيفاً أن المعارك الدائرة الآن هي “تمهيد لمراحل أخرى، هدفها طرد قوّات النظام وفك الحصار الكامل عن مدينة حلب”.

ويتلقى الجيش النظامي في معركة حلب الدعم من مقاتلي حزب الله وإيران والطائرات الروسية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.